المواطنون يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة.. والسيسي وحازم عمر يصوتان 

بدأ الناخبون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي ستجري على مدى ثلاثة أيام، وأظهرت لقطات مصورة تواجد أعداد من المواطنين أمام اللجان.  

وأفاد التلفزيون المصري بأن عملية الاقتراع لانتخابات الرئاسة المصرية قد بدأت في جميع مراكز الاقتراع بالجمهورية، كما أفاد بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أدلى بصوته في أحد مراكز الاقتراع. 

كما أدلى المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، اليوم الأحد، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في مقر لجنته الانتخابية بمدرسة سيزا نبراوي بالقاهرة الجديدة. 

ويتوجه المواطنون إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وبدأت عملية التصويت في التاسعة صباحا وتستمر حتى التاسعة مساء (0700-1900 بتوقيت غرينتش) على مدى ثلاثة أيام، ومن المقرر إعلان النتائج في 18 ديسمبر. 

ووفقا للهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لنحو 67 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة. 

وترشح 3 آخرون لمنافسة السيسي، وهم فريد زهران الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عبد السند يمامة وهو رئيس حزب الوفد وحازم عمر الرئيس السابق للجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ المصري ورئيس حزب الشعب الجمهوري. 

وكان المصريون بالخارج أدلوا بأصواتهم في مطلع الشهر الجاري، ويجري التصويت داخل مصر من اليوم وحتى 12 ديسمبر، على أن تعلن النتائج في 18، مع ضرورة حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة لتجنب إجراء جولة إعادة في أوائل يناير المقبل. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *