المهن الموسيقية تطالب الأعلى للإعلام بدعم قضيتها ضد أغاني المهرجانات.. قوى ظلامية تريد تصغير دور الفن المصري

النقابة تطالب بعدم استضافة والترويج لمؤديي المهرجانات في القنوات.. أغاني المهرجانات تنشر كلمات تخرج عن حدود الفضيلة

البيان: النقابة تقاوم هذه الموجة للخروج بالأغنية المصرية من عنق الزجاجة بأقل الخسائر للحفاظ علي بنية الإنسان المصري

كتب- فارس فكري

طالب مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، المجلس الأعلى للإعلام بضرورة دعم قضيته ضد مؤديي أغنيات المهرجانات.

وطالبت النقابة الأعلى للإعلام بعدم استضافة مؤديي المهرجانات في القنوات وعدم الترويج لهم، مؤكدة أن الأغنية المصرية بحالة مزرية بتضافر من القوى الظلامية لتسطيحها لتصغير دور الفن المصري.

وأضافت النقابة في بيان أصدرته أمس إن أغاني المهرجانات تنشر كلمات تخرج عن حدود الفضيلة ومحاسن الأخلاق.

وقال البيان: “لما كانت الحالة المزرية الحاصلة الآن للأغنية المصرية بتضافر بعض القوى الظلامية لتسطيحها وتشويهها عن قصد بما يسمي أغاني المهرجانات التي تنشر كلمات تخرج عن حدود الفضيلة ومحاسن الأخلاق أحيانا وتدعو إلى العنف والتفكك الاجتماعي أحيانا أخرى، ومن ثم يتم تصدير الفن المصري للعالم بهذا التشويه والتزييف الذي تريده هذه القوى لتصغير دور مصر الفني والثقافي والحضاري”.

وأضاف البيان “ومن هنا تتصدى نقابة المهن الموسيقية بقيادة الفنان هاني شاكر درعا وحصنا لهذه الموجة المقصودة والخروج بالأغنية المصرية من عنق الزجاجة بأقل الخسائر من خلال مؤتمرات وندوات ولقاءات توعوية ودعوية للمجتمع المدني والمؤسسات والهيئات لتضافر الجهود مع النقابة للحفاظ علي بنية الإنسان المصري الحقيقية خلقا وثقافة وفكرا”.

وبحسب البيان، كانت أهم التوصيات التي ناشد بها الفنان هاني شاكر في المؤتمر التي دعت إليه وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والذي أقيم أمس بقصر السينما والثقافة السينمائية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم: مناشدة المجلس الأعلى للإعلام أن يدعم قضيتنا وعدم استضافة مؤديي المهرجانات والترويج لهم، وعودة إنتاج الدولة للأعمال التي تحمل قيم وأخلاق الشعب المصري ولا تترك الإنتاج للمنتج الفرد الذي لا يهدف لغير الربح بغض النظر عن المحتوى والمضمون.

كما شملت التوصيات: فتح جميع مسارح الدولة وقصور الثقافة على مستوى الجمهورية لإقامة حفلات واكتشاف مواهب جيدة في كل المحافظات بالتعاون مع نقابة المهن الموسيقية علي أن يكون رسم دخول الحفلات في متناول كل فئات الشعب المصري، بالإضافة إلى عودة حصص التربية الموسيقية للمدارس والاهتمام بكافة الفنون.

وكان من أبرز القرارات التي اتخذها الفنان هاني شاكر وأعلنها لأول مرة في المؤتمر وقف تصاريح الفنان محمد رمضان بإقامة حفلات حتى يتم التحقيق معه من نقابته المهن التمثيلية في المخالفات التي اقترفها في حفلاته والخروج عن الشكل الذي يجب أن يتحلى به الفنان المصري.

وفي وقت سابق أعلنت نقابة الموسيقيين، عن قائمة المطربين الممنوعين من الغناء في البلاد، وأعلنت عن أسماء من ليس لديهم تصريح للعمل، وهو القرار الذي أثار العديد من ردود الفعل بين مؤيد ومعارض.

ورصد رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين، منصور هندي، أسماء الممنوعين، وهم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفي زكريا الشهير بـ”مسلم”، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ”فيلو”، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، و”العصابة”، و”الزعيم”، وعلاء فيفتي، وفرقة “الكعب العالي”، ومجدي شطة، و”وزة”، و”شكل”، وعمرو حاحا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *