“المهن التمثيلية” على أزمة صبحي و”الترفيه” السعودية: فنان كبير لا يمكن المساس بقيمته.. وندعو الجميع للتوقف

كتب- درب

أصدرت نقابة المهن التمثيلية، صباح اليوم الجمعة، بيانا، علقت خلاله على الأزمة بين الفنان محمد صبحي وهيئة الترفيه السعودية، بعد تصريحات متبادلة بين صبحي وتركي آل شيخ.

وقالت النقابة، إنها “تابعت بكل إعجاب التطور الهائل في الحياة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وما له من أثر كبير في خدمة الإبداع والفن العربي”.

وأضافت النقابة: “إنه في إطار المتابعة تلاحظ لنا في الأيام القليلة الماضية وجود تصريحات بدأت من الفنان القدير محمد صبحي عضو النقابة وتلاها ردود أفعال بعضها كانت غاضبة من بعض الأشقاء وإذ يهم النقابة أن تؤكد:

أولا: أن الفنان محمد صبحي قيمة فنية كبيرة وأعماله جزء هام من تاريخ الابداع المصري ولا يمكن المساس بقيمته.

ثانيا: أن كل هيئة ثقافية إبداعية ترفيهية في أي دولة شقيقة وهي تضع سياساتها أو مسمياتها، فهو أمر يجب احترامه من الجميع ولا يجب أن يكون هناك أي تدخل في هذا الشأن.

ثالثا: إن التقدير الذي يلقاه ويلمسه الفنانون المصريون في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية أمر يدل على رقي وتقدير للفن والفنانين المصريين وهو مقدر جدا من قبل النقابة.

رابعا: إن النقابة تدعو الجميع بروح وقيم الفن العربي إلى الكف عن أية تصريحات من شأنها أن تعكر هذه الحالة الفنية الرائعة التي يشهدها مجتمعنا العربي.

وكانت أزمة قد اندلعت بين الجانبين بعد تصريحات أدلى بها الفنان محمد صبحي قال فيها إنه رفض عرضا لتقديم إحدى مسرحياته ضمن برامج الترفيه في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *