المهندس يحيى حسين عبد الهادي يكمل عامين في الحبس.. والمحامي أحمد فوزي: كفاية سنتين في ظروفه وصحته.. أفرجوا عنه

كتب- حسين حسنين

قال المحامي الحقوقي أحمد فوزي، إن المهندس يحيى حسين عبد الهادي، المتحدث باسم “الحركة المدنية الديمقراطية”، أكمل عامين في الحبس الاحتياطي على ذمة اتهامه بنشر أخبار كاذبة.

وأضاف فوزي، اليوم الجمعة: “اليوم يمر سنتين بالتمام والكمال على حبس الراجل المحترم عفيف اليد واللسان المهذب جدا يحيى حسين عبد الهادي، تعاملت مع ناس في العمل العام كتير، ده إنسان طيب وعفوي واللي في قلبه على لسانه ومستقيم وجدع”.

وحكى فوزي عن تفاصيل مناقشات بينهم كانا الاثنين على خلاف في وجهات النظر، قائلا “لما كنت بقوله في اجتماعات الحركة المدنية أنا مختلف معاك في الموقف الفلاني، كان يدير اختلافاته بمنتهى الاحترام، فينال احترام المختلفين والمؤيدين له في أي موقف”.

وطالب فوزي بإخلاء سبيل يحيى حسين عبد الهادي “مش مكانه السجن، واعتقد أن سنتين من الحبس الاحتياطي في ظروف إنسان في سنه ومقامه وحالته الصحية كتير برضك، وأرجو أن من بيده الأمر يتدخل للإفراج عن يحيى حسين عبد الهادي، الراجل كان متحدث باسم الحركة المدنية الديمقراطية”.

ويواجه يحيى حسين عبد الهادي، في القضية رقم 277 لسنة 2019، اتهامات ببث وإذاعة ونشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

المهندس يحيى حسين عبد الهادي هو المتحدث السابق باسم الحركة المدنية الديمقراطية، حيث اختارته الحركة في الذكرى الثانية لتأسيسها وأعلنت ذلك في بيان لها. وكان مديرا لمركز إعداد القادة، وهو أيضا من مؤسسي المركز، وأصبح مديرًا للمركز ووكيلًا لوزارة الاستثمار عام 2004.

كما أصبح عضوًا باللجنة الرئيسية لتقويم شركة “عمر أفندي” التي ضمت 15 عضوًا من قيادات قطاع الأعمال والخبراء، وكان موقفه واضحا من صفقة بيع سلسلة محلات “عمر أفندي”، فهو من أشد الرافضين لها لذلك تقدم ببلاغ ضد الحكومة ووزير الاستثمار على خلفية بيعها.

في ٢٩ يناير ٢٠١٩، ألقت قوات الأمن القبض على عبد الهادي، فجرا من منزله، عقب مطالبة الحركة بإطلاق سراح 5 من أعضاء “تيار الكرامة”، بسبب مشاركتهم في احتفالية ذكرى ثورة 25 يناير.

ظل مختفيا لساعات طويلة من القبض عليه- بحسب محاميه نجاد البرعي- الذي كتب وقتها منشورا على صفحته الخاصة على “فيسبوك” قائلا: “بحثنا عن المهندس يحي حسين عبد الهادي في كل مكان قسم أول مدينه نصر وقسم ثان مدينه نصر وذهبنا إلى نيابة أمن الدولة لا وجود له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *