المفوضية المصرية: هشام فؤاد وحسن بربري تغيبا عن جلسة تجديد حبسهم في “تحالف الأمل”.. وتأجيلها لحين حضورهما من السجن

كتب- حسين حسنين

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن الصحفي هشام فؤاد والناشط العمالي النقابي حسن بربري، غابا عن جلسة تجديد حبسهما، أمس الأحد، في القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة داخل غرفة المشورة، قد نظرت، أمس الأحد، أمر تجديد حبس المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”تحالف الأمل”.

وتضم القضية كلا من، المحامي زياد العليمي، والصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس، والناشط العمالي حسن بربري، والمحاسب علاء عصام، ورجل الأعمال عمر الشنيطي، والناشط المصري الفلسطيني رامي شعث وآخرين.

ويواجه المتهمون في القضية، اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

وتجاوز المحبوسون في قضية الأمل مدة الحبس المنصوص عليها في القانون بـ24 شهرا منذ القبض عليهم في يونيو 2019 وحبسهم احتياطيا منذ ذلك الحين.

وفي يوليو الماضي، جرى استنساخ قضية أخرى من قضية الأمل ولكن شملت المحامي زياد العليمي والصحفيين هشام فؤاد وحسام مؤنس، بتهمة “نشر أخبار كاذبة”، وحكمت عليهم المحكمة بالحبس بين 5 و4 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *