ميسي يواجه رونالدو.. قرعة دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات «نارية» في ثمن النهائي

العملاق البافاري بايرن ميونيخ يواجه اتليتكو مدريد.. وليفربول يلتقي ريد بول سالزبروج النمساوي.. وإنتر ميلان الإيطالي يصطدم بآياكس الهولندي

أسفرت  قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهات من العيار الثقيل، أبرزها لقاء سيجمع ميسي بغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، حينما يلاقي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وجرى سحب القرعة، الاثنين في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية.

وبحسب القرعة، سيواجه فريق باريس سان جرمان نظيره مانشستر يونايتد، فيما يصطدم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بالعملاق البافاري بايرن ميونيخ في ثمن النهائي.

ويلتقي ليفربول الإنجليزي، الذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح، مع ريد بول سالزبروج النمساوي، في مواجهة سهلة نسبيا للريدز.

وأسفرت القرعة عن مواجهة بنفيكا البرتغالي مع ريال مدريد الإسباني، ومواجهة إنتر ميلان الإيطالي مع آياكس الهولندي.

ويصطدم فياريال الإسباني بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، كما يصطدم سبورتنج لشبونة البرتغالي  بيوفنتوس الإيطالي.

وفي مواجهة سهلة لحامل لقب البطولة تشيلسي الإنجليزي، يواجه “البلوز” فريق ليل الفرنسي في ثمن نهائي دوري الأبطال.

وكان محتماً، منذ سُحبت قرعة دور المجموعات، أن يشهد ثمن النهائي مواجهات من العيار الثقيل بعدما وضع مانشستر سيتي الإنجليزي، وصيف الموسم الماضي، مع باريس سان جرمان الفرنسي (المجموعة الأولى)، وليفربول الإنجليزي مع أتلتيكو مدريد الإسباني وميلان الإيطالي وحتى بورتو البرتغالي (الثانية)، وريال مدريد الإسباني مع إنتر الإيطالي (الرابعة)، وبايرن ميونيخ الألماني مع برشلونة الإسباني (الخامسة)، وتشلسي الإنجليزي، حامل اللقب، مع يوفنتوس الإيطالي (الثامنة).

وكانت المفاجأة المدوية في دور المجموعات، فشل برشلونة الإسباني في التأهل إلى ثمن النهائي لأول مرة منذ موسم 2003-2004، فيما ذهب ميلان ضحية مجموعته القوية، التي تأهل عنها ليفربول وأتلتيكو.

وتنص لائحة البطولة على أنه لا يمكن لأي فريق أن يلعب مع ناد من نفس البلد في دور الـ16، ولا يمكن أيضًا لأي ناد مواجهة منافس له خلال دور المجموعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *