“المفوضية المصرية: حبس الممثل حمادة صميدة 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت حبس الممثل حمادة صميدة عبدالحميد صميدة ، وآخرين، لمدة 15 يوما، ذمة القضية رقم 1539 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.  

ويواجه صميدة اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي. 

كانت قوات الأمن ألقت القبض على حمادة صميدة -٤٠ عاما – من شركة صوتيات، يوم 22 أغسطس الحالي، وآخرين معه بينهم: الممثل أحمد الدسوقي، الذي تم القبض عليه من منزله بحدائق الأهرام. 

وألقي القبض على باقى المتهمين “فايزة فوزى إبراهيم، ومهند عبدالله شوقى” من شركة صوتيات بالجيزة، وتم اصطحابهم بعد ذلك إلى مقر الأمن الوطنى، وظلوا به لمدة يومين حتى تاريخ عرضهم على النيابة وضمهم على ذمة القضية المذكورة . 

جاء القبض على صميدة بعد نشر أحمد الدسوقي فيديو يقوم بدور ضابط شرطة ومعه آخر، ويقومون بالقبض على فتاة وشاب  من داخل سيارة وهما المتهمين الآخرين، على أساس ارتكابهم فعل فاضح فى الطريق العام. تم اعتقالهم بعد يوم واحد من نشر الفيديو الذي لاقى تفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وبحسب أقوال صميدة في التحقيقات، فإنه لم يشارك بالفيديو ورفض المشاركة من الأساس، وكان موجود يوم القبض عليهم بالشركة لإنهاء بعض الأعمال حيث كان يعمل مع مهند وفايزة على دبلجة مسلسل كارتون لكن تم القبض عليه معهم . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *