المفوضية المصرية: بعد 25 يوما.. ظهور الدكتور أحمد عبد الستار عماشة في نيابة أمن الدولة واتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية

كتب – أحمد سلامة

قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات إن الدكتور أحمد عبدالستار عماشة ظهر مساء اليوم في مقر نيابة أمن الدولة.. فيما تم التحقيق معه على ذمة القضية رقم 1360 لسنة 2019 حصر أمن دولة.
وحسب المفوضية فقد وجهت نيابة أمن الدولة العليا، للدكتور أحمد عبدالستار عماشة اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية مع العلم بأغراضها.
وكان نجل الدكتور أحمد عماشة، قد أعلن اعتقال والده وحارس العقار الخاص به، فجر الأربعاء 17 يونيو الجاري، واقتياده لجهة غير معلومة.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الدكتور عماشة للاختفاء القسري، حيث جرى اعتقاله في مارس 2017 وظل رهن الاختفاء القسري لحوالي 21 يوما حتى ظهوره في نيابة أمن الدولة.
وكانت 7 منظمات حقوقية، قد استنكرت إعادة اعتقال الدكتور أحمد عبد الستار عماشة وإخفاءه قسريا للمرة الثانية، معربين عن قلقهم من عدم التواصل بينه وبين أسرته ومحاميه، ومطالبين بالكشف الفوري عن مكان احتجازه وأسباب هذا الاحتجاز.
وأعربت المنظمات في هذا الصدد عن “قلقها البالغ بشأن مصير أحمد عماشة، وسلامته الشخصية والصحية في ظل أنباء ظهور حالات كورونا داخل السجون ومقار الاحتجاز.
وطالبت السلطات المصرية بإجلاء مصيره فورًا، وضمان حقوقه الكاملة، والإفراج عنه، والوقف الفوري لحملة الاستهداف بحقه وأسرته. إذ كان “عماشة” قد تلقى تهديدات متكررة من قبل الأمن الوطني في مصر، وتعرضت أسرته لمضايقات أمنية متلاحقة منذ مايو الماضي، بعدما اقتحمت قوة من الشرطة منزله بمدينة دمياط، وهددت زوجته للكشف عن مكانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *