«المركز المصري» يُرحب بالإفراج عن هيثم محمدين و45 آخرين: نُطالب بالإفراج عن باقي المحبوسين على ذمة قضايا سياسية

نأمل إنهاء إجراءات إخلاء السبيل سريعًا.. ونُطالب الجهات المختصة بالإفراج عن جميع المحبوسين على ذمة قضايا سياسية ومن بينهم محمد عادل  

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلن المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ترحيبه بقرار إخلاء سبيل المحامي والمناضل العمالي هيثم محمدين بعد فترة حبس امتدت لأعوام. 

وقال المركز في بيان له، اليوم الخميس، إنه يرحب كذلك بجميع قرارات إخلاء السبيل التي صدرت اليوم لـ45 محبوسًا احتياطيًا على ذمة قضايا سياسية، والتي أدخلت الفرح على عشرات الأسر والعائلات التي عانت خلال الأعوام الماضية بسبب حبس ذويها. 

وأضاف البيان: “يأمل المركز إنهاء إجراءات إخلاء السبيل سريعًا للجميع، ويشكر المركز الزملاء المحامين الذي قدموا الدعم القانوني لهيثم ولباقي الصادر لهم قرارات إخلاء سبيل”. 

وطالب المركز الجهات المختصة بالإفراج عن جميع المحبوسين على ذمة قضايا سياسية، ومن بينهم محمد عادل والذي قررت الدائرة الخامسة جنايات المنصورة، اليوم، قبول استئناف النيابة وإلغاء قرار إخلاء سبيله في القضية رقم 4118 لسنة 2018.  

وكان أعضاء بلجنة العفو الرئاسي، نشروا اليوم الخميس، قائمة بأسماء 46 من المحوبسين احتياطيًا على ذمة عدة قضايا سياسية، يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتشكيل لجنة عفو رئاسي في إفطار الأسرة المصرية في رمضان الماضي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *