المتحدث باسم نتنياهو يُعلن عن إقلاع أول رحلة تجارية إلى الإمارات: الرحلات الجوية المباشرة تقربنا من بعضنا

كتب – أحمد سلامة

أعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عن إقلاع أول رحلة تجارية من دولة الاحتلال إلى الإمارات.

ونشر أوفير جندلمان عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيديو للطائرة أثناء استعدادها للإقلاع، وعلق عليه: “أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى الإمارات أقلعت قبل قليل من مطار بن غوريون الدولي في طريقها إلى دبي”.

وأضاف: “الرحلة التجارية الإماراتية الأولى إلى إسرائيل هبطت هنا يوم الخميس الماضي. الرحلات الجوية المباشرة تقربنا من بعضنا البعض”.

وكانت الوكالة الألمانية قد قالت إن وزارة الشتات الإسرائيلية أعلنت، الاثنين، عن افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار السعي لتعزيز وضع الجالية اليهودية في الإمارات وذلك في أعقاب الاتفاق الأخير لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل والإمارات.

وفي يونيو الماضي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم افتتاح مدرسة تلمودية تعمل بشكل يومي لتدريس تعاليم التوراة لنحو 40 طالبًا.

وأوضحت وزارة الشتات أن الطلاب في المدرسة الجديدة سيدرسون جميع المواد التعليمية.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة، فإنه من المتوقع أن يلتحق 200 تلميذ بالمدرسة في ظل توقعات بتزايد أعداد الجالية اليهودية.

وسيتم تنفيذ هذه الخطوة من خلال المنظمة المتحدة، التي تعمل نيابة عن وزارة الشتات لنشر التعليم اليهودي في جميع أنحاء العالم.

وفي سبتمبر الماضي، وقعت إسرائيل اتفاقيات مع كل من الإمارات والبحرين؛ لتطبيع العلاقات وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة والتي يطلق عليها اتفاقيات إبراهام، في خطوة تمثل خروجًا كبيرًا عن السياسة التي لا تزال تتبعها دول عربية أخرى، التي تعهدت بعدم الاعتراف بإسرائيل أبدًا حتى يتم التوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

وتشير إحصاءات وزارة الشتات الإسرائيلية إلى أن عدد الجالية اليهودية في الإمارات يبلغ نحو 1000 شخص، ومن المتوقع أن يزداد العدد في السنوات المقبلة في أعقاب إبرام هذه الاتفاقيات.

2 thoughts on “المتحدث باسم نتنياهو يُعلن عن إقلاع أول رحلة تجارية إلى الإمارات: الرحلات الجوية المباشرة تقربنا من بعضنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *