نفذت القفازات فعمل دونها ومات بكورونا.. قصة طبيب إيطالي رحل وهو يعالج المرضى

مارسيلو ناتالي قبل وفاته: لم نكن مستعدين لكورونا.. نشأنا معتقدين أن حبة كانت كافية ضد كل شيء

كتب – عبد الرحمن بدر

رحل طبيب إيطالي يبلغ من العمر 57 عاماً بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث كان يعمل في مستشفى في بلدة كودوجينو، وتم نقل الطبيب مارسيلو ناتالي إلى مستشفى في كريمونا قبل نقله إلى ميلانو بعد إصابته بالتهاب رئوي مزدوج، وفقا لشبكة يورونيوز.

في إحدى المقابلات الأخيرة التي أجراها قبل خضوعه لفحص كوفيد 19، قال ناتالي ليورونيوز إنه كان عليه أن يعمل دون قفازات، بعد نفادها.

وأضاف أنه في كودوجينو ومدينة قريبة، كاسالي، كان 14 من أصل 35 طبيباً في الحجر الصحي، أو على الأقل أدخلوا المستشفى حتى 28 فبراير.

وقال الطبيب قبل وفاته:”لم نكن مستعدين لفيروس كورونا، كأطباء في عصر ما بعد المضادات الحيوية، نشأنا معتقدين أن حبة كانت كافية ضد كل شيء”.

وتم تأكيد وفاة ناتالي من قبل الاتحاد الإيطالي للأطباء العامين، الذي قال إن فيروس كورونا سبب للطبيب التهاباً رئوياً مزدوجاً.

وقالت باولا بيدريني، السكرتيرة الإقليمية في الاتحاد، ليورونيوز إن 110 أطباء من أصل 600 في مقاطعة بيرغامو وحدها مريضون: “لم يتحسن الوضع منذ نهاية فبراير. تلقينا بعض الأقنعة والقفازات ولا شيء آخر. القناع الذي يجب أن يستخدم لنصف يوم، يستخدم هنا لأسبوع.”

وتابعت: “نعمل كثيرًا عبر الهاتف، قدر الإمكان، لتجنب انتشار الفيروس والتواصل مع الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض والذين لا يزالون يحملون الفيروس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *