الكاتب حمادة إمام يطرح أحدث أعماله رواية “لدواع سياسية” عن مركز الحضارة العربية في معرض الكتاب

كتب- درب

صدر حديثا للكاتب الصحفي حمادة إمام، رواية “لدواع سياسية” الصادرة عن مركز الحضارة العربية، حيث تم طرحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب الحالي للعام 2023. 

وجاءت كتابة الرواية بأسلوب جذاب، وأفكار متدفقة، وحرص على رسم دقيق للشخصيات. وحرص المؤلف والكاتب الصحفي حمادة إمام على اختيار إيقاع متسارع في أحداث روايته، مع توريط القارئ مبكراً في مجموعة من المشاهد والمفارقات التي تم نسجها اعتمادا على أسلوب سلس وتناول شيق وجذاب، وخلق لعوالم يألفها القارئ.  

اتخذ المؤلف قراره الواعي بأن يتخلص من استخدام الرمز والإيحاء في روايته. واستخدم المباشرة في إسقاط أوراق التوت، وكشف كل من أفسد أحلام البسطاء، واختفى لبعض الوقت ثم عاد مرة أخرى لتحدي مشاعر وأحلام الحالمين بوطن يتسع للجميع. 

ومن أجواء الرواية نقرأ: فوجئ العقيد أسامة بهجت رئيس المباحث الذي نجح في القبض على الإعلامي الشهير جابر الضبع والمقرب من قيادات الحزب الحاكم وابن عمه بتهمة الاتجار في الآثار بالاشتراك مع دبلوماسي أفريقى وباحث يهودي. 

سيارة إسعاف تدخل مبنى القسم، وتقوم بنقل جابر المستشفى خاص لشعوره بهبوط في الدورة الدموية، وصرف الدبلوماسي ومعه الباحث من سرايا القسم، أما الصاوي فقد ركب بجوار ابن 

عمه في سيارة الإسعاف وسط حسرة واندهاش الضباط من خروج كل المقبوض عليهم، ولما سألوا العقيد أسامة بهجت، قال: بناء على تعليمات المدير. صمت العجوز لفترة لم يقطعها سوى تطوع جابر بسؤاله عن أي خدمة ممكن يقدمها له في غياب الششتاوي، وبعد تردد اكتسى فيه وجهه بالحزن ترك المظروف الذي معه أمانة عند جابر ليوصلها للأستاذ الششتاوي أول ما يوصل غدا، وهو ما رحب به جابر، وسحب درج المكتب، ووضعه في داخله، وتعهد بتسليمه لرئيس التحرير فور وصوله. 

بدأ الملل يتسرب مرة أخرى لجابر، وقرر أن يحاربه بقراءة الملف الذي تركه العجوز فمن الممكن أن يجد تسلية أو شكوى من الشكاوى التي تتردد الجورنال كل أسبوع. 

بدأ في تقليب أوراق الظرف والذي بان من صفحاته أنه ليس شكوى بل حكاية من حكايات على بابا والأربعين حرامي، فالأوراق كلها شكاوى وبلاغات ضد المحامي المشهور، عضو مجلس الشعب عن الدائرة، والاستاذ بكلية الحقوق، مرت ساعة ونصف وجابر غير مصدق فوقوع ملف مثل هذا  في يد الششتاوي زي وقوع هدية من السماء، فالظرف ظرف فضائح وحكايات تجيب المحامي الأرض وتعرية امام الناس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *