القوى العاملة: عودة 3153 عاملا من العالقين بالكويت.. والإمارات تعفي العمال المنتهية تصاريحهم من الفحص الطبي وتجديد الإقامة تلقائيا

كتب – أحمد سلامة

تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرًا، السبت، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالكويت، حيث أوضح التقرير أن مطار الكويت يشهد حركة مغادرة لنحو 34 رحلة طيران إلى 6 دول من بينها مصر، ويصل عدد الرحلات العائدة إلى مصر 20  رحلة تقل 3153 عاملا من العالقين.

وأوضح المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لـ وزارة القوى العاملة، هيثم سعد الدين، أن الرحلات الـ 20 سوف تصل إلى 4 مطارات هي مطار القاهرة والإسكندرية، وأسيوط وسوهاج، مشيرًا إلى أن هذا ما أكده التقرير الذي تلقاه الوزير من المستشار العمالي بالكويت أحمد إبراهيم.

وقال هيثم سعد الدين، إن الوزير محمد سعفان تلقى تقريرا آخر من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر لدى الإمارات، أشار إلى أنه في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها دولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا، قررت الحكومة إعفاء العمال المنتهية تصاريح عملهم من الفحص الطبي الخاص بهم مع إصدار وتجديد تصاريح العمل والإقامات تلقائيا لعمالة المنشآت وعمالة الخدمة المساعدة.

وأكدت الملحق العمالي بأبوظبي حنان شاهين، في تقريرها للوزير أنه بموجب هذا الإجراء الاحترازي لن تحتاج العمالة المعنية إلى مراجعة مراكز الفحص الطبي على مستوى الدولة، على أن يتم استيفاء الرسم المقرر من خلال قنوات الدفع المعتمدة بمقتضاه يستمر العامل في إقامته المشروعة بالدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *