القسام تعلن الإجهاز على قوة صهيونية مكونة من 15 جنديا إسرائيليا شمال شرق خانيونس.. واستهداف 4 دبابات ميركافا في غزة

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، تفجير عبوة برميلية كبيرة مضادة للأفراد في منطقة المعري شمال شرق مدينة خانيونس، واستهداف 4 دبابات ميركافا صهيونية وجرافة عسكرية بمدينة غزة.

وقالت القسام إن مجاهديها أجهزوا على كامل القوة الصهيونية المكونة من 15 جنديا شمال شرق خانيونس وعادوا لقواعدهم بسلام.

وأضافت أن مجاهديها تقدموا باتجاه القوة التي تم سحقها بعبوة مضادة للأفراد بمنطقة المعري شمال شرق خانيونس.

أيضا، قالت القسام إنها استهدفت 4 دبابات ميركافا صهيونية وجرافة عسكرية في شارع الجلاء بمدينة غزة بقذائف مضادة للدروع.

جاء ذلك بعد دقائق من كلمة مسجلة جرى بثها للناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، أكد فيها أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يتلقى الضربات الموجعة، لافتا إلى إيقاع عدد كبير من القتلى بين صفوف العدو وتدمير عشرات الآليات العسكرية الصهيونية. وشدد على أن أحدا من أسرى العدو لم ولن يخرج إلا بشروط المقاومة.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ65، حيث واصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، قصفه العنيف على مناطق متفرقة في قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد أكثر من 17 ألف فلسطيني، غالبيتهم منهم من الأطفال والنساء وكبار السن، إضافة إلى أكثر من 49 ألف جريح.

وما زال الآلاف من المواطنين الفلسطينيين في عداد المفقودين، يرجّح أن يكون غالبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *