القبض على 43 متظاهرا في احتجاجات بميدان التحرير ضد جرائم الاحتلال.. وخالد علي: جاري السعي لإخلاء سبيلهم

ألقت قوات الأمن القبض على 43 شخصا من المشاركين في التظاهرات التي توجهت لميدان التحرير بعد ظهر الجمعة، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، بحسب ما أفاد المحامي الحقوقي خالد علي.

وقال خالد علي، عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، الجمعة، إنه “تم القبض على حوالي 30 متظاهر من ميدان التحرير والشوارع المجاورة والتحفظ عليهم بمكتب بارون للسياحة بميدان التحرير”.

وأشار علي إلى أنه”جاري السعي لإخلاء سبيلهم دون العرض على النيابات”.

وأضاف علي في منشور لاحق أن “إجمالى المقبوض عليهم 17 بقسم شرطة عابدين ، و26 بميدان التحرير”.

وشهدت ميادين وشوارع عدة في شتى أنحاء مصر تظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وتوجهت مسيرة خرجت من الجامع الأزهر، ظهر اليوم الجمعة، إلى ميدان التحرير، للتظاهر والتنديد بالجرائم الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني والعدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر.

وردد المتظاهرون هتافات “واحد اتنين الجيش العربي فين”، و”إسرائيل رمز الإرهاب”، و”فلسطين عربية، رغم أنف الصهيونية”، “يا فلسطين يا فلسطين احنا معاك ليوم الدين”، و”الشعب يريد طرد السفير”.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات داعمة للقضية الفلسطينية، من بينها “فلسطين عربية”، و”القدس عربية”، و”العدوان الإسرائيلي على غزة مرفوض”.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ14 منذ بداية الهجمات، عقب بداية عملية “طوفان الأقصى” التي قامت بها المقاومة الفلسطينية وأدت إلى مقتل وإصابة وأسر المئات من المستوطنين الإسرائيليين.

وأعلنت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية، عن سقوط نحو 20 شخصًا، إثر غارات إسرائيلية على عدد من المنازل على رؤوس قاطنيها في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الداخلية في غزة، إن الهجمات الإسرائيلية استهدفت 6 منازل على الأقل في خان يونس بشكل متزامن، وسط مخاوف من وجود شهداء تحت الأنقاض. وأضافت المصادر أن غارات إسرائيلية استهدفت أحياء سكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، منها بناية سكنية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

أكد متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن عدد الأسرى على يد حماس بلغ 203 أشخاص، لافتا إلى وجود 100 مفقود حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *