السيسي يحذر: نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء سيسدل ستار النهاية على القضية الفلسطينية

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، من نزوح المدنيين من غزة إلى سيناء، واصفا إياه بأنه سيسدل ستارة النهاية على القضية الفلسطينية وهو أمر لا ترغب مصر في حدوثه.

وقال السيسي، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الذي يزور مصر حاليا ضمن جولة بدول المنطقة، إن هناك حاجة للتعاون لتجنب انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية يكون تأثيرها مدويا على المنطقة والسلام فيها.

وشدد الرئيس المصري على أهمية إحياء عملية السلام وإعطاء أمل للفلسطينيين في إقامة دولتهم على حدود عام 1967.

وأضاف: “علينا جميعا التحرك لاحتواء تطورات قد لا يمكن السيطرة عليها في المنطقة وقد تتجاوز تبعاتها حق الدفاع عن النفس”.

واشار السيسي إلى أن 4 آلاف من المدنيين سقطوا في غزة من بينهم 1500 طفل.

وأضاف بالقول: “نقدر جهود الرئيس الأميركي في إقناع إسرائيل بالسماح بفتح معبر رفح لإصلاحة ودخول المساعدات”، مشدداً على أنه “يجب الحفاظ علي سيل تدفق المساعدات الي قطاع غزة ويجب استمرار وصول المساعدات”.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ14 منذ بداية الهجمات، عقب بداية عملية “طوفان الأقصى” التي قامت بها المقاومة الفلسطينية وأدت إلى مقتل وإصابة وأسر المئات من المستوطنين الإسرائيليين.

وأعلنت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية، عن سقوط نحو 20 شخصًا، إثر غارات إسرائيلية على عدد من المنازل على رؤوس قاطنيها في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الداخلية في غزة، إن الهجمات الإسرائيلية استهدفت 6 منازل على الأقل في خان يونس بشكل متزامن، وسط مخاوف من وجود شهداء تحت الأنقاض. وأضافت المصادر أن غارات إسرائيلية استهدفت أحياء سكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، منها بناية سكنية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

أكد متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن عدد الأسرى على يد حماس بلغ 203 أشخاص، لافتا إلى وجود 100 مفقود حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *