القبض على “ظرفاء الغلابة” وترحيلهم لسجن أبو زعبل بعد فيديوهاتهم عن الأسعار

حبس الثلاثة 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة.. والمتهمون لنيابة أمن الدولة: لا علاقة لنا بالسياسة 

ألقت قوات الأمن القبض على 3 مواطنين من محافظة أسيوط، وأحالتهم إلى نيابة أمن الدولة العليا، التي قررت حبسهم ١٥ يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة، على خلفية نشرهم فيديوهات ساخرة عبر تطبيق “تيك توك” حول ارتفاع الأسعار. 

 ويشكل المواطنون الثلاثة المقبوض عليهم فرقة تمثيلية تعرف باسم “ظرفاء الغلابة” تقدم محتوى ساخر على تطبيق “تيك توك” منذ أواخر العام ٢٠٢٠. 

ونقل موقع “المنصة” عن المحامي الذي حضر التحقيق مع الثلاثة بنيابة أمن الدولة، قوله إنه تم إلقاء القبض عليهم من مدينة أسيوط، وترحيلهم لنيابة أمن الدولة بالقاهرة، حيث تم عرضهم عليها خلال يومي الاثنين والثلاثاء. 

ووفقا للمحامي وجهت النيابة للثلاثة تهمة نشر أخبار كاذبة، وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة القضية 440 لسنة 2022، وتم ترحيلهم إلى سجن أبو زعبل. 

وأشار إلى أن المتهمين قالوا أمام وكيل النيابة، إنهم أنشأوا تلك القناة بهدف الربح من خلال المتابعات “الثلاثة لم يكملوا تعليمهم، ويعملون بحراسة العقارات، وأكدوا أنهم لا علاقة لهم بالعمل السياسي، وهدفهم كان الحصول على أموال من خلال مشاهدات القناة الخاصة بهم، من خلال البحث عن مواضيع تجذب المتابعين”. 

ومن أشهر مقاطع الفرقة فيديو يسخر من ارتفاع الأسعار عبر كلمات على لحن أغنية “حبك نار” لعبد الحليم حافظ، يقول: “الأسعار، الأسعار نار ليه بتغليها، ليه تخليها تقطم وسطي وأروح أنا فيها، فتش جيبي، فتش جيبي تشوف محفظتي ده أنا من حوستي حشيها ورق عشان أنفخ فيها”. 

أما آخر فيديو نشره “ظرفاء الغلابة” يظهروا فيه وهم يجلسون حول بطة، ويدعون فيه: “اللهم اجعل قبرها في بطوننا، اللهم أرنا كبدتها بأم أعيننا، اللهم أذقنا شربتها، اللهم إن لسان عصفورها قد بعد عنا فقربه منا، اللهم إنا قد اشتقنا إلى ملوخيتها فأذقنا مذاقها”. 

وحصل كل مقطع من الاثنين بجانب المقاطع الأخرى للفرقة على ملايين المشاهدات وآلاف التعليقات التي تشيد بأداء الفرقة التمثيلية، فيما لاقى خبر القبض عليهم استنكار كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *