العيش والحرية ينعى طلال شكر: خسرنا قيادة عمالية صلبة.. وسنكمل مسيرته في دعم تنظيم العمال من خلال العمل النقابي والسياسي

كتب- عبد الرحمن بدر 

نعى حزب العيش والحرية (تحت التأسيس) المناضل العمالي والنقابي طلال شكر عضو المكتب السياسي لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي.  

وقال الحزب في بيان له، الثلاثاء: “أكثر من خمسين عاماً امتد نضال الزميل طلال شكر منذ كان عضو اللجنة النقابية لشركة النصر للتلفزيون والإلكترونيات لعدة دورات منذ ١٩٧٩ وحتى ٢٠٠٦، شغل خلالها الرفيق طلال عدة مناصب منها سكرتير التأمينات اﻻجتماعية باللجنة النقابية، كما كان عضو مجلس إدارة منتخب عن العمال بالشركة منذ عام ١٩٨٧وحتى ٢٠٠٦، باﻹضافة لمشاركته في دعم كل التنظيمات العمالية التي ظهرت بعد ثورة يناير٢٠١١، والفقيد مؤسس لحزب التجمع ومكتب العمال الخاص به، كما ساهم في تأسيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ولجنته ومكتبه العمالي”. 

وأضاف: إذ نعزي رفاقه وأصدقائه ومحبيه لخسارتهم زميل وقيادة عمالية صلبة، فإننا نؤكد على استكمال مسيرته في دعم تنظيم العمال من خلال العمل النقابي والسياسي”. 

وبالأمس، شيع آلاف المواطنين من أهالي قرية تيرة التابعة لمركز نبروه في محافظة الدقهلية، جثمان الراحل طلال شكر، أحد مؤسسي حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، نائب رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، بمسقط رأسه وخرج الجثمان من مسجد المجمع الإسلامي بالبلدة لمقابر العائلة.   

وسادت حالة من الحزن بين المشيعين، وتصاف تشييع جثمان شكر مع تشييع أحد شهداء القوات المسلحة، وتلقى أفراد من أسرته العزاء عقب انتهاء إجراءات الدفن. ونشرت الزميلة الصحفية أمنية طلال مقطع فيديو من الجنازة وعلقت: جنازة أبويا وواحد من شهداء سيناء ربنا يرحمهما ويدخلهما فسيح جناته، هتوحشني يا حبيبي يا سندي.  

يذكر أنه غيب الموت القيادي العمالي طلال شكر، بعد رحلة من العطاء، ونعى مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، شكر، قائلا: “لروحك السلام الصديق والرفيق طلال شكر القيادى العمالى البارز وعضو المكتب السياسى للتحالف الشعبى الاشتراكى ومناضل الخط الأول فى الدفاع عن العمال والوطن والشعب”.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *