الحكومة تنفي خصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل تزامنا مع تأسيس “رعاية مصر”.. وتؤكد: الشركة الجديدة لمجالات طبية مختلفة

كتب- درب

نفت رئاسة مجلس الوزراء، صباح اليوم الجمعة، ما تردد عن نية الحكومة خصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، تزامنا مع إنشاء الشركة القابضة “رعاية مصر” لتحقيق أرباحا اقتصادية.

وقالت رئاسة الوزراء: “لا صحة لخصخصة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وأن نظام التأمين الصحي الجديد هو نظام تكافلي اجتماعي يهدف لتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز”.

وأضافت: “ويضمن نظام المنظومة تقليل الإنفاق الشخصي على الرعاية الطبية، وتتحمل فيه الدولة تكلفة علاج غير القادرين”.

وتحدث البيان عن أهداف إنشاء شركة “رعاية مصر”، قائلة: “الهدف منها هو العمل في مجالات الرعاية الصحية أهمها، إدارة المستشفيات، إدارة الكيانات الصحية، إنشاء المستشفيات وصيانتها، التحول الرقمي والحلول التكنولوجية في الصحة، حاضنات الأفكار التكنولوجية الصحية”.

كما تهدف أيضاً إلى دعم نجاح وخطط الهيئة في تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر وبجودة عالمية والوصول إلى مؤشرات جيدة، وتعمل بشكل تكاملي مع هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل والجهات المعنية بالشأن الصحي في مصر، وليس لها علاقة بمتلقي الخدمة.

وفي سياق متصل، تغطي منظومة التأمين الصحي الشامل خدمات طبية وفقًا لأحدث التقنيات الطبية المُقدمة بمصر، وتشمل هذه الخدمات كل الأمراض من بينها، التدخل الجراحي، والتحاليل، والأشعة، وعلاج الأورام، وزراعة الأعضاء والأجهزة التعويضية والمعينات البصرية والسمعية، وعلاج الأسنان، والأغذية العلاجية والتكاملية، وغيرها.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *