العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي لـ«درب»: خروج مجموعة من المحبوسين غدًا ومجموعة أخرى الخميس القادم

مصادر: خروج 5 من المحبوسين غدًا ومثلهم الخميس.. والعوضي: سيتم التعامل تباعًا مع الأمر بشكل أسبوعي

محمد عبد العزيز : الحمد لله خلال ٢٤ ساعة أو أكثر قليلا خروج مجموعة جديدة من الشباب المحبوسين وستتوالى القوائم بعد ذلك

قال المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، لـ(درب)، الأحد، إنه سيتم خروج مجموعة من المحبوسين غدا، ومجموعة يوم الخميس القادم، وإنه سيتم التعامل تباعًا مع الأمر بشكل أسبوعي. 

وعلمت (درب) من مصادر أنه سيتم خروج 5 من المحبوسين غدًا ومثلهم الخميس، ولم يتسن لـ درب معرفة الأسماء أو التأكد من العدد. 

بدوره قال النائب محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسي: “الحمد لله خلال ٢٤ ساعة أو أكثر قليلا خروج مجموعة جديدة من الشباب المحبوسين وستتوالى القوائم بعد ذلك”، مضيفا: “كل الشكر للسيد الرئيس ولمؤسسة الرئاسة وكافة الجهات المعنية”. 

وفي وقت سابق قال العوضي، إن اللجنة “تلقت طلب عفو عن متهم هو الأول من نوعه”، مطالبا باستجابة المسئولين لهذا الطلب.  

وأضاف العوضي: “جاءنا طلب عفو هو الأول من نوعه، طلب عفو عن شاب من أبو كبير بالشرقية، موقع عليه من ١١٦٠ سيدة ورجل من أهالي بلدته مسلمين ومسيحيين، الشعب يطالب بالعفو”.  

وقال العوضي، تعليقا على هذا الطلب الذي وصل إليه بصفته عضوا باللجنة: “الطريقة ابهرتني لأن ده مطلب شعبي حقيقي والناس كلها موقعة على هذا الطلب”.  

وكانت أولى قوائم الإفراج عن المحبوسين أعلن عنها العوضي في وقت سابق، وقال إنها ستشمل أكثر من 1000 من السجناء، لكنه لم يحدد تحديدا موعد إخلاء سبيلهم.  

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر خلال إفطار الأسرة المصرية في نهاية شهر رمضان الماضي، إعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي للنظر في أوضاع وظروف المحبوسين.  

وبحسب التشكيل الجديد للجنة، تشمل عضوية، المحامي طارق العوضي، النائب طارق الخولي، النائب محمد عبد العزيز، كريم السقا، والقيادي العمالي كمال أبو عيطة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *