الطنطاوي داعيا أنصاره من المصريين بالخارج لمواصلة تحرير توكيلات لدعمه: أمامكم فرصة لتحرير إرادة المصريين في “أيام الأمل” (فيديو) 

كتب- محمود هاشم:  

دعا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، النائب السابق أحمد الطنطاوي، أنصاره من المصريين بالخارج، للتوجه إلى مقار السفارات والقنصليات المصرية لمواصلة تحرير توكيلات لدعم ترشيحه، بداية من غد الجمعة، 6 أكتوبر 2023. 

وهنأ الطنطاوي، في بيان مصور، اليوم الخميس، المصريين المقيمين في الخارج بمناسبة الذكرى الـ ٥٠ لنصر أكتوبر العظيم”، قائلا إنه “منذ أن بدأت عملية جمع التوكيلات لترشحي لانتخابات الرئاسة، يواجه شركاء الأمل في التغيير أساليبًا مختلفة من المنع والقمع الممنهج تم توثيقها على مدار الأيام العشرة الماضية، فقط لمصادرة حقهم الدستوري والقانوني في اختيار مرشحهم، ولمنعي بشكل مباشر من الوصول إلى صندوق الاقتراع، ما يؤكد خوف السلطة من إرادة المصريين الحرة”. 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأضاف: “استكمالًا لمناشدتي السابقة لأبناء مصر الأوفياء في الخارج، الأوفر حظًا من شركائهم في الداخل على مستوى حرية الحركة وقدرة الحصول على حقهم في تحرير التوكيلات، أدعو حضراتكم لاعتبار الجمعة والسبت والأحد أيامًا للأمل، والتوجه إلى سفارات وقنصليات مصر في جميع دول العالم وتحرير توكيلات تدعم حلم التغيير السلمي الآمن وتعطيه فرصة التحول إلى واقع. 

وأوضح المرشح المحتمل للرئاسة: “التعليمات تقضي بعمل كل السفارات والقنصليات طوال أيام الأسبوع دون عطلات خلال فترة تحرير التوكيلات، مثلما هو الحال لمكاتب الشهر العقاري على أرض الوطن”. 

واستكمل: “أكرر رسالتي لحضراتكم، كما كنتم داعمين وسند رئيسي للاقتصاد المصري طوال السنوات الماضية، اليوم أمامكم مهمة أخرى كبيرة في تحرير إرادة المصريين ودعم حقهم في الوصول إلى دولة العدل والمساواة والكرامة والقانون”. 

كان عدد من مؤيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اعترضوا النائب السابق والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة أحمد الطنطاوي، خلال جولته بمحافظة الشرقية، وحاول عدد منهم اعتراضه في طريقه لدخول مكتب الشهر العقاري في مدينة الزقازيق، مهددين إياه بـ”حدوث مشاكل”. 

وفي فيديو نشره الطنطاوي، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، الأربعاء 4 أكتوبر 2023، ظهر المرشح المحتمل الرئاسة بجانب عدد من أنصاره يهتفون “طنطاوي.. طنطاوي”، و”الصحافة فين.. الرئيس أهه”، قبل أن يعترضهم عدد من أنصار السيسي. 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وحاول عدد من أنصار السيسي افتعال مشادة مع طنطاوي، حاملين صور الرئيس الحالي بشعار حزب “مستقبل وطن”، وتوجه أحدهم نحو الطنطاوي يهتف “سيسي.. سيسي” مقبلا صور الرئيس، واعترض الطنطاوي وحاول منعه من دخول مكتب الشهر العقاري، قائلا: “لو بتحب الناس اللي معاك متخشش علشان هتحصل مشاكل”. 

واستكمل الطنطاوي جولته في المحافظة، وسط هتافات مع عدد من أنصاره الذين هتفوا “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”، قبل أن يدخل في نقاش مع الأشخاص، قائلا: “ممكن حضرتك تدخلني الشهر العقاري، أنا مواطن مصري مرشح في انتخابات رئاسة الجمهورية، ومش عارف أدخل الشهر العقاري”. 

في الوقت ذاته واصل أنصار السيسي اعتراض الطنطاوي وأنصاره، الذين حملوا أعلام مصر، هاتفين: “افتحوا لنا التوكيلات”، و”علِّي الصوت.. إحنا حلمنا مش هيموت”، و”يا طنطاوي سير سير.. إحنا معاك للتغيير”. 

وفي الفترة الأخيرة، تصاعد الغضب وتنامى خلال الأيام الأخيرة، وسط تصريحات وتلميحات عن “انتهاكات فاضحة” يتعرض لها المواطنون أمام مقار الشهر العقاري وحرمانهم “عمدًا” حسب وصف كثيرون من تحرير توكيلات التأييدات في الانتخابات الرئاسية. 

وفي مؤتمر صحفي عالمي، الأربعاء 4 أكتوبر 2023، كشفت الحركة المدنية الديمقراطية عن تفاصيل عدد من الانتهاكات التي يتعرض لها الراغبين في تحرير توكيلات لمرشحي المعارضة المنتمين للحركة، وبشكل خاص، أحمد الطنطاوي. 

وأوضحت الحركة أن الراغبين في تحرير توكيلات للطنطاوي يتعرضون لحملات تضييق واعتداء ومنع من الوصول إلى مقار الشهر العقاري، في الوقت الذي ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها حققت في مثل هذه الشكاوى ولم ترصد مخالفات أو أعمال محاباة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *