الصحة: 37 مليون مواطنا حصلوا على جرعة واحدة من لقاحات كورونا بينهم 25 مليونا تلقوا الجرعتين.. و590 ألفا تلقوا الثالثة

كتب- درب

قالت وزارة الصحة والسكان، إن 37 مليون مواطنا حصلوا على جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا على الأقل، بينهم 25 مليونا حصلوا على الجرعتين الأولى والثانية من اللقاحات المتاحة.

وأضافت الوزارة، في معرض حديثها عن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا ضمن حصادها اليومي، أن 590 ألف مواطنا حصلوا أيضا على الجرعة الثالثة التعزيزية.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 1870 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 349427 حتى أمس.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تسجيل 1910حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 29 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 415468 من ضمنهم 349427 حالة تم شفاؤها، و22460 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *