الشناوي عن قرارات الموسيقيين بمنع بعض مطربي المهرجانات: النقابة تعتقد أن المصادرة هي الحل.. يجب أن تمتد مظلة الحماية للجميع

الناقد الفني: يصدّرون للإعلام أن هناك مؤامرة للقضاء على الغناء المصري.. هل يصدق أحد هذه المؤامرة الكونية المزعومة؟

كتبت: ليلى فريد

انتقد الكاتب الصحفي والناقد الفني، طارق الشناوي، قرارات الوقف والمنع عن الغناء التي يتخذها هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية مؤخرًا ضد عدد من مطربي المهرجانات.

وقال الشناوي: “النقابة تعتقد أن المصادرة هى الحل، لإنعاش الغناء الرصين، ولم نرها أبدًا وهى تقدم لنا تلك الرصانة التى يتشدقون بها”.

وتابع في مقال بـ(المصر اليوم) بعنوان (العيب فى الذات (النقابية)!: “يصدّرون للإعلام أن هناك مؤامرة للقضاء على الغناء المصرى، بحجة أن هؤلاء المطربين مطلوبون بالاسم في العديد من الدول الخليجية والمغرب العربى وأوروبا وأمريكا، هل يصدق أحد هذه المؤامرة الكونية المزعومة؟”.

وأضاف: “ما أطالب به النقابة هو المضى قدمًا فى التحقيق وإنزال العقاب بكل من يتجاوز، على شرط ألا ينحسر دور النقابة فى حماية الذات النقابية، بل تمتد مظلة الحماية للجميع، مطربى المهرجانات وراكبى (التوك توك)!”.

وقال الشناوي: لدى البعض نظرة كلها استعلاء وازدراء لمطربى المهرجانات، مثل نظرتهم لعربات (التوك توك)، وهناك من يصفهم بالصراصير، متجاهلًا أن من يتعامل مع هذه السيارات وهؤلاء المطربين ملايين من أهالينا.

وتابع: عندما تفرض على إنسان، من أجل لقمة العيش، أن يغير اسمه، فهو سيفعلها مرغمًا، وهذا الأمر يخاصم تمامًا العدالة.

وأضاف الشناوي: “كثيرًا ما نقرأ استجداء مطرب على (الميديا)، لأنه لا يجد علاجًا، وآخر يعلن أن حذاء نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة على رأسه، كل ذلك حتى يسمح لهم بالتنفس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *