الأسير مروان البرغوثي يقرر خوض الانتخابات الفلسطينية بعيدا عن “فتح”.. مشاورات بين زوجته وناصر القدوة لتشكيل القائمة

وكالات

ذكرت تقارير صحفية أن الأسير الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” مروان البرغوثي، الذي يقضي حكما بالسجن المؤبد في السجون الاسرائيلية، قرر خوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية المنعقدة في مايو القادم في قائمة منفصلة عن قائمة حركة فتح التي يرأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأنه أبلغ عائلته والمقربين منه بذلك وسيسجلها اليوم الأربعاء. 

وأكدت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة القيادي الأسير، في تصريحات صحفية، أنه سيشكل قائمة لخوض انتخابات المجلس التشريعي المقبلة.

وما تزال المشاورات بين فدوى البرغوثي وناصر القدوة القيادي الفتحاوي ومؤسس الملتقى الوطني الديمقراطي مستمرة منذ أمس، وقد تمتد لساعات طويلة اليوم، قبيل إغلاق باب الترشح للقوائم الانتخابية.

وأفادت مصادر لموقع “الترا فلسطين” الأربعاء، أن من بين الأسماء المطروحة للترشّح ضمن قائمة مروان البرغوثي للانتخابات التشريعية، جمال حويل، وأحمد غنيم، واللواء سرحان دويكات، وفدوى البرغوثي (زوجة مروان).

وفي حديث مع اللواء سرحان دويكات أكّد صحة المعلومة، وقال إنّه من العاملين على تشكيل القائمة، وسيكون فيها بالفعل، وأكّد أنه سيتم تسجيلها بعد ساعات قليلة.

وفيما يتعلق بقائمة موحدة مع ناصر القدوة أشار سرحان إلى أنّ الحوار ما يزال مفتوحًا، وقد يفضي للتوافق على قائمة موحدة.

وكان اللواء سرحان دويكات فكتب ي منشور على “فيسبوك” يوم أمس الثلاثاء، أنّ “من أشعل النيران عليه إطفاؤها، ومن يزرع الأرض ألغامًا في طريق وحدة الحركة  ومن يمارس العنصرية الكريهة لا يمكن أن يكون عنوانًا تعتمد عليه في أهم ملف يا سيادة الرئيس”.

وأضاف دويكات في منشوره “فتح تأكل أبناءها، فتح تحترق يا سادة. السلم الأهلي أوّلًا يا سيادة الرئيس”.

من جهتها، أكّدت نور عودة، الناطق باسم الملقى الوطني الديمقراطي لـ “الترا فلسطين” أن المشاورات بين فدوى البرغوثي وناصر القدوة مستمرة، و”إيجابية”.

وكانت مصادر نفت للموقع حدوث أي تواصل في اليوم الأخير بين قيادات في اللجنة المركزية لحركة فتح، مع فدوى البرغوثي، مؤكدةً أن أنباء حدوث لقاءات بين الأخيرة وحسين الشيخ أو محمود العالول ليست صحيحة.

كما نفى مسؤول الإعلام في مفوضية التعبئة والتنظيم بحركة “فتح” منير الجاغوب، ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول اتخاذ اللجنة المركزية للحركة قرارا بفصل القيادي الأسير مروان البرغوثي.

ونشر الجاغوب الخبر عبر صفحته على موقع “فيسبوك” ووسمه بكلمة (مزور)، في نفي واضح للخبر.

في سياق متصل، تقدمت قائمة رئيس الوزراء الأسبق، سلام فياض، لانتخابات المجلس التشريعي، للتسجيل في مقر لجنة الانتخابات المركزية بمدينتي رام الله وغزة.

وتحمل القائمة اسم “معاً قادرون”، ومن أهم الأسماء في قائمة فياض: سلام فياض، مكرم عباس، جبر وشاح، أنور زكريا، ياسر الشنتف، مطيع الزغير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *