“الشبكة العربية”: تجديد حبس عشرات المتهمين في قضيتي أحداث 20 سبتمبر 2020

القضية 880 أمن دولة تضم كمال البلشي.. والنيابة جددت حبسه ورقيا الأسبوع الماضي دون حضوره من محبسه أو سماع دفاعه

كتب- حسين حسنين

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت، أمس الاثنين، تجديد حبس عشرات المتهمين في أحداث 20 سبتمبر 2020، دون الكشف عن تفاصيل جلستهم أو الأسماء.

وتضم القضية 880 لسنة 2020 والقضية رقم 960 لسنة 2020 حصر أمن دولة العليا، مئات المتهمين على خلفية مشاركتهم في أحداث 20 سبتمبر 2020 في القاهرة ومناطق متفرقة من المحافظات.

ويواجه المتهمون في القضيتين اتهامات ببث ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، مشاركة جماعة محظورة على خلاف أحكام القانون مع العلم والترويج لأغراضها، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

وتضم القضية 880 لسنة 2020 أمن دولة، كمال البلشي، شقيق الكاتب الصحفي خالد البلشي رئيس تحرير “درب”، والذي جددت نيابة أمن الدولة حبسه ورقيا الأسبوع الماضي دون حضوره من محبسه.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على كمال البلشي أثناء سيره في أحد شوارع وسط القاهرة يوم 20 سبتمبر، في طريقه إلى منزله بشارع قصر النيل عائدا من صالة الألعاب الرياضية، وظل رهن الاختفاء حتى يوم 1 أكتوبر وصدور قرار من النيابة بحبسه.

وخلال الأسابيع السابقة، أصدرت العديد من المنظمات الدولية والمحلية، الصحفية والحقوقية، بيانات إدانة لواقعة القبض على شقيق خالد البلشي، معتبرين أن القبض عليه وحبسه رغم عمله بالسياحة وليست له أي نشاطات صحفية أو سياسية، نوع من أنواع الانتقام من خالد البلشي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *