الشبكة العربية: الصحفي معتز ودنان تم تدويره على القضية 1898 لسنة 2019 والتهمة الترويج لارتكاب أعمال ارهابية

بعد 26 شهرا من القبض عليه على ذمة القضية 441 لسنة 2018.. حبس معتز ودنان 15 يوما على ذمة قضية في 2019

كتبت – نور علي

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان إن القضية الجديدة التي تم تدوير الصحفي معتز ودنان عليها هي القضية 1898 لسنة 2019 حصر امن دولة عليا مشيرة غلى أن النيابة وجهت له اتهام الترويج لارتكاب أعمال ارهابية !

وقالت ندى شمس الدين شقيقة معتز إن نيابة أمن الدولة العليا أصدرت قرارا بحبس شقيقها 15 يوما على ذمة القضية الجديدة التي تم تدويره عليها بعد يومين من قرار الافراج عنه على ذمة القضية 441 لسنة 2018 .

وقضى ودنان أكثر من 26 شهرا محبوسا احتياطيا على ذمة القضية 441 من1 القبض عليه في 16 فبراير 2018 .

كانت نيابة أمن الدولة قد أصدرت قرارا يوم الخميس الماضي 7 أبريل بإخلاء سبيل 16 متهما أمس على ذمة القضيتين 441 و444 لسنة 2018 بينهم المحامي الحقوقي عزت غنيم وكذلك الزميلين الصحفيين معتز ودنان ومصطفى الأعصر. وفيما تم البدء في تنفيذ إجراءات إخلاء السبيل لمصطفى الأعصر قالت أسرة ودنان أنه لم يخرج من السجن حتى صباح اليوم.

واشارت ندى في تصريحات لدرب إنها عرفت أن معتز تم عرضه صباح اليوم، على ذمة اتهامه بنشر أخبار كاذبة، وأنه التزم الصمت، ليصدر قرار بحبسه وبعدها تم ترحيله إلى السجن، وأوضحت أنها لم تتمكن من معرفة رقم القضية الجديدة بعد ولا السجن الذي تم ترحيله إليه.

وأشارت ندى شمس الدين في تصريحات لدرب، إنها تلقت اتصالا تليفوينا صباح اليوم، بأن معتز موجود حاليا في نيابة أمن الدولة للتحقيق في قضية جديدة، مشيرة إلى انها اتصلت بمحاميه وبعد وصولهما للنيابة بالتجمع الخامس، أخبروهم بانتهاء عرضه وحبسه على ذمة القضية الجديدة. وتابعت باكية تعليقا على تدويره: من قبل ما حتى ما يخرجوه من السجن، لتنفيذ افراج النيابة، ودوه قضية جديدة.

جدير بالذكر أن معتز ودنان، محبوس احتياطيا منذ أكثر من عامين بسبب إجراء حوار صحفي مع المستشار هشام جنينة، في فبراير 2018. وتم إلقاء القبض عليه في 16 فبراير 2018 وتعرض للإخفاء القسري لمدة وصلت إلى أسبوع كامل، عُرض بعدها على النيابة للتحقيق في القضية 441 بتهمة الانضمام إلى جماعة محظورة، ونشر أخبار كاذبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *