السيسي يوجه وزير التعليم بمنح أولياء الأمور حرية اختيار حضور أبنائهم المدارس أو التعلم عن بعد من المنازل

كتب- فارس فكري

اجتمع الرئيس السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول عرض “الخطط والإجراءات لعقد امتحانات منتصف العام واستئناف العام الدراسي الحالي بالمدارس.

ووجه الرئيس بالالتزام الدقيق بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة بالمدارس، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي الحالي أثناء جائحة كورونا، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

ويحسم وزير التربية والتعليم، في الخامسة من مساء اليوم، موقف الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول وخريطة الدراسة في الترم الثاني.

ويعقد وزير التربية والتعليم، مؤتمرا صحفيا، في الخامسة مساءا يحدد خلاله موقف الامتحانات في كل الصفوف الدراسية، ابتداء من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي العام والفني، وموقف الطلاب المصابين بفيروس كورونا أو المخالطين لأشخاص حاملين للفيروس.

وسوف يحدد الوزير، موعد بداية الامتحانات، وهل ستكون الأسئلة على كامل المنهج أم لا، ويتطرق إلى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، هل ستكون من المنزل أم المدرسة من خلال التابلت.

ومن المقرر أن يتطرق الوزير إلى موعد بدء الدراسة في الترم الثاني، وهل ستكون بالمدارس كما كان الترم الأول، أم يتم الاستقرار على تطبيق نظام التعليم عن بعد، من خلال الإنترنت والقنوات التليفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *