السيسي يلتقي وزير خارجية إيطاليا.. ومتحدث الرئاسة: ناقشا قضية ريجيني و”الوصول إلى الحقيقة وتحقيق العدالة”

كتب- درب 

قال المتحدث الرسمي للرئاسة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ناقش خلال اللقاء مع أنطونيو تاياني، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية إيطاليا، قضية الطالب جوليو ريجيني.


وأضاف المتحدث، أن اللقاء ناقش أيضا سبل التعاون بين مصر وإيطاليا من أجل “الوصول إلى الحقيقة وتحقيق العدالة”. وكان الطالب الإيطالي جوليو ريجيني قد تم العثور على جثمانه وعليها آثار تعذيب في يناير 2016 بعد أيام من تعرضه للاختفاء.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه بوزير الخارجية الإيطالي في زيارته للقاهرة، مثمناً سيادته العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين، ومؤكداً الأهمية التي توليها مصر لتطوير تلك العلاقات في مختلف أبعادها خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن تعزيز التنسيق والتشاور الثنائي القائم بين البلدين للتصدي للعديد من التحديات الإقليمية في منطقة المتوسط.


من جانبه؛ أعرب وزير الخارجية الإيطالي عن تشرفه بلقاء السيد الرئيس، مشيراً إلى ما تمثله تلك الزيارة من رسالة واضحة على متانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، والتأكيد على رغبة الحكومة الإيطالية في ترسيخ ودفع هذه العلاقات خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تضطلع به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط.


وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء عكس الاهتمام المتبادل بتطوير مجالات التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، حيث تم تناول مناقشة سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إلى جانب التعاون الصناعي المشترك، وكذلك التعاون في مجال أمن الطاقة، لاسيما في مجال الغاز الطبيعي من خلال الشراكة الاستراتيجية بين مصر وشركة “إيني” الإيطالية، فضلاً عن تطوير مجالات التعاون في القطاع الزراعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *