الرئاسة: السيسي يوجه بإنشاء مساجد كبرى للأوقاف بالمحافظات.. وزيادة مكافآت مسابقة القرآن الكريم لـ2 مليون جنيه 

كتب- درب 

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإنشاء مساجد تابعة لوزارة الأوقاف على مستوى كافة المحافظات، وزيادة مكافآت المسابقة العالمية للقرآن الكريم لتصل لـ2 مليون جنيه. 

وبحسب المتحدث، جاء ذلك عقب اجتماع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي. 

وأضاف المتحدث، أن الرئيس وجه بأن تكون المساجد “جامعة لكافة الأنشطة الدعوية ومقارئ القرآن الكريم، ومنارة لنشر صحيح الدين على امتداد رقعة الجمهورية، مع مراعاة حسن انتقاء مواقعها وتخصيص مساحة مناسبة لها، وذلك إلى جانب رفع كفاءة المساجد الرئيسية الكبرى في كل محافظة”. 

وجاء في البيان: “واستكمالاً لجهود الدولة لنشر الخطاب الوسطي المستنير لصحيح الدين، وترسيخ أسسه السليمة، والتي تجاوز صداها نطاق مصر المحلي، عرض السيد وزير الأوقاف جهود الوزارة من خلال الدورات التدريبية لبعض الأئمة والوعاظ والقيادات الدينية في القارة الأفريقية، وذلك بهدف نشر ثقافة لغة الحوار والإيمان بالتنوع وقبول الآخر”. 

وعرض وزير الأوقاف مستجدات البرنامج المطور لتدريب الأئمة الجدد ونتائج مسابقة تعيينهم لانتقاء أفضل العناصر من الناحية العلمية والثقافية، حيث وجه الرئيس بتعزيز برامج تدريب الأئمة، بما يسهم في صقل شخصية الأئمة وفكرهم الدعوي والثقافي على نحو عصري يساعدهم على تكوين رؤية واقعية في إطار فكري مستنير. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *