السيسي يطالب بدعم الدول الإفريقية: الغني يطلع يدي الفقير.. والعالم كله تصور إن جائحة كورونا نهاية الدنيا لكن إحنا لأ

كتبت: ليلى فريد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر لم تتوقف عن العمل طيلة جائحة كورونا التي ضربت العالم، وطالب السيسي الدول الغنية بدول الدول الإفريقية، مؤكدًا أن الغني يطلع يدي الفقير.

وتابع في كلمته، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجبس 2022»، أنه عند حدوث جائحة كورونا ظن العالم أنها نهاية الدنيا بينما مصر لم تكن كذلك، العالم كله تصور إنها نهاية الدنيا لكن إحنا لأ، لم نتصور إنها نهاية الدنيا لأننا عارفين إن الدنيا مش هتنتهي بالطريقة دي، وعارفين قدرات الإنسان العلمية والعقل الجبار اللي ربنا وهبه للإنسان دون بقية المخلوقات قادر على التغلب على أي أمر.

وأضاف السيسي: إحنا من الدول اللي حققت نمو اقتصادي إيجابي، في ظل هذه الظروف لم نتوقف لحظة من العمل، أخذنا العديد من الإجراءات وتعاملنا بمعايير الصحة العالمية، لكن لم نتوقف قبل وبعد الجائحة.

وقال السيسى: نفذنا مشروع حقيقى للاقتصاد المصري، وفي أي وقت من الأوقات كنا بنعمل إصلاح اقتصادي المواطن مكنشى عنده استعداد يتجاوب معانا، لكن لما وجد النتائج والآثار الخاصة بالبنية التحتية تحمل آثار اقتصادية صعبة شاف الواقع نتائجه إيه.

 وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته فى افتتاح معرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول: “نرجع بقى للأشقاء مع أفريقيا.. ارجو من شركات البترول والغاز الموجود معانا.. توصل صوتنا من دلوقتى لأسباب إنسانية واخلاقية واقتصادية.. أكثر من 50 دولة أفريقية.. تفتكروا أنها جاهزة لتنفيذ متطلبات الطاقة الجديدة والمتجددة خلال 20- 30 سنة قادمة.. ارجو تتابعوا حالة عدم الاستقرار الموجود فى القارة.. وتنامى الإرهاب والتطرف ناجم عن قدرات محدودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *