السيسي مستقبلا قادة المنظمات اليهودية الأمريكية: حل القضية الفلسطينية سيمهد لمرحلة التنمية والتعايش السلمي بالمنطقة 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 15 ديسمبر، في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، عدداً من قادة المنظمات اليهودية الأمريكية. 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان، إن اللقاء شهد التوافق والتأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مع التأكيد على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين تجاه مختلف الموضوعات والملفات الدولية. 

وفيما يتعلق بقضايا المنطقة، أكد السيسي لقادة المنظمات اليهودية الأمريكية أن حل القضية الفلسطينية سيمثل خطوة عملاقة في تاريخ المنطقة ويغير تماماً من واقعها المتأزم، لتبدأ مرحلة جديدة من السلام والتعاون والتنمية والتعايش السلمى”.  

وأوضح أن مصر ستظل داعمة لأي جهد مخلص يضمن التوصل لحل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، استناداً إلى قرارات ومرجعيات الشرعية الدولية وحل الدولتين على نحو يضمن الحقوق الأصيلة للشعب الفلسطيني. 

 ووفقا للمتحدث الرسمي، عبر قادة المنظمات اليهودية الأمريكية، عن تقديرهم البالغ لجهود مصر بقيادة السيسي نحو إرساء مباديء السلام والتهدئة في المنطقة، ونشر روح التعاون ومكافحة الفكر المتطرف وخطاب الكراهية، والإرهاب، وتبنى قضايا التنمية، حيث قدموا التهنئة للرئيس على نجاح القمة العالمية للمناخ التي عقدت مؤخرا بشرم الشيخ. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *