المغرب يحتج رسميا على التحكيم في مباراة فرنسا: تعرضنا لظلم.. والحكم حرمنا من ركلتي جزاء واضحتين  

وكالات 

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم الخميس، 15 ديسمبر 2022، أنه تقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي للعبة بخصوص “ظلم تحكيمي” تعرض له في المباراة ضد فرنسا (صفر-2) الأربعاء في نصف نهائي مونديال قطر 2022. 

وقال الاتحاد المغربي في بيان “احتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد) بقوة على تحكيم مباراة المنتخب المغربي أمام المنتخب الفرنسي، بقيادة (المكسيكي) سيسار أرتورو راموس بالازويلوس”. 

وأضاف الاتحاد أنه بعث رسالة الى الهيئة المختصة تضمنت الحالات التحكيمية التي حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم، موضحا أن “الجامعة استغربت في نفس الوقت من عدم تنبيه غرفة الفار (حكم الفيديو المساعد) لذلك”. 

وتابع “تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق منتخبنا مطالبة بالإنصاف في اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهاية كأس العالم”. 

ويحتج المسؤولون المغاربة على عرقلة المهاجم سفيان بوفال داخل المنطقة من قبل المدافع تيو هرنانديز، وبدلا من احتساب ركلة جزاء منح بطاقة صفراء لمهاجم أنجيه الفرنسي، أما الحالة الثانية فتتعلق بمسك أورليان تشواميني للاعب الوسط سليم أملاح إثر ركلة ركنية. 

كان منتخب فرنسا تأهل لنهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة في قطر، بعد الفوز على المغرب، بنتيجة هدفين دون رد، في مباراة الدور نصف النهائي.  

انتهى الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدف نظيف، عن طريق الظهير الأيسر ثيو هيرنانديز، وفي الشوط الثاني سجل كولو مواني، الهدف الثاني لمنتخب “الديوك”، عند الدقيقة 80. 

ويواجه منتخب فرنسا، نظيره الأرجنتين، في المباراة النهائية، يوم الأحد المقبل، الموافق 18 ديسمبر 2022، على ستاد لوسيل، فيما يواجه منتخب المغرب نظيره الكرواتي، على ستاد خليفة الدولي، يوم السبت المقبل، في مباراة تحديد المركز الثالث. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *