السيسي: بحلم إننا بنصدر بـ 100 مليار جنيه ويجب تكثيف حجم العمل “خليكم أسود.. الأسد محدش بياكل أكله”

كتب – أحمد سلامة

قال عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الدولة بصدد طرح خطة طموحة جدا للغزل والنسيج خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، “من حقنا نحلم.. وأنا بحلم إننا نصدر بـ100 مليار جنيه (6.29 مليار دولار) خلال من سنتين إلى 3 سنوات.. ونقدر مع بعض نحقق الحلم ده.. ولازم نتعب مش ننام.. وما تحقق خلال الفترة الماضية.. خطوة على الطريق، وأمامنا مسيرة طويلة لتحقيق ما نحلم به لبلدنا فى مجال الصناعة”.

ووجه السيسي حديثه لأهالي المحلة قائلا: “أهلنا اللى في المحلة لن نتخلى عن إعادة المحلة لمكانتها التي تستحقها، لكن المكانة دى لا تتحقق بالدولة فقط”.

وتابع “هنعمل مصانع بنفس المستوى في المحلة، وبقول لقطاع الأعمال الكلام ده بتعمل بنعيد صياغة الأراضي للمساهمة في سداد المديونيات، وتطوير وإحلال كامل لهذه المصانع”.

ودعا السيسي، المصريين إلى ضرورة تكثيف حجم العمل لزيادة الطاقة الإنتاجية، قائلا: “الأسد محدش بياكل أكله وخليكم أسود وكل واحد فى موقعه يكون أسد”.

وقال السيسي خلال افتتاح المدينة الصناعية بـ”الروبيكي”، اليوم الثلاثاء، إن بناء الأمم والشعوب ليس بالجيش فقط وإنما بالمصريين جميعا.

وشدد الرئيس المصري على أن الأمم لا تهدم من الداخل بل تهدم من الخارج.

كما أكد أهمية العمل وحث المصريين على ذلك قائلا: “نشتغل ونعمل رياضة يوميا وحق العمل يؤخذ غير منقوص”.

جاء ذلك خلال افتتاح المدينة الصناعية بالروبيكي، التابعة لمدينة بدر، وتمتد من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وحتى طريق القاهرة السويس الصحراوي، وتحديدا بين مدينة الشروق والمناطق الصناعية بالعاشر من رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *