السيسي: الشعب الفلسطيني يتعرض لقوة عسكرية مفرطة لإجباره على النزوح.. ويجب العمل على إنفاذ وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة

كتب – أحمد سلامة

قال عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يتعرض لقوة عسكرية مفرطة لترويعه وتجويعه وعقابه جماعيا لإجباره على النزوح والتهجير القسري.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، في قصر الاتحادية، الأربعاء، أن هذا الأمر يحدث في ظل مشاهدة عاجزة من المجتمع الدولي وغياب أي قدرة أو إرادة دولية على إنجاز العدالة أو إنفاذ القانون الدولي أو القانون الدولي الإنساني أو أبسط مفاهيم الإنسانية.
وذكر أنه ناقش مع ملك البحرين، جهود البلدين والجهد العربي المشترك للتعامل مع هذا الوضع غير القابل للاستمرار، والعمل على وضع حد له وضمان عدم تكراره.
وشدد على ضرورة العمل على توحيد الإرادة الدولية لإنفاذ وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة ووقف كل محاولات التهجير القسري أو التجويع أو العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.
وشدد السيسي على أنه يتوجب العمل على توحيد الإرادة الدولية لإنفاذ وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في قطاع غزة ووقف كل محاولات التهجير القسري أو التجويع أو العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.. كما أكد كذلك وجوب النفاذ الكامل والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية إلى القطاع.
وأشار إلى ضرورة الانخراط الجاد والفوري في مسارات التوصل لحل سياسي عادل ومستدام للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وإنفاذ دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.. مشددًا على أهمية الاعتراف الدولي بفلسطين وحصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.
وكان الرئيس السيسي قد استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، وأجريت مراسم استقبال رسمية في قصر الاتحادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *