فضيحة| تحقيق استقصائي: شركة “نستله” السويسرية تُهدر المعايير الدولية في منتجات الأطفال المُصدرة إلى إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية

وكالات

كشف تحقيق استقصائي عن قيام شركة نستله السويسرية للصناعات الغذائية، بإضافة السكر والعسل إلى حليب الأطفال ومنتجات الحبوب التي تباع في آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، بما يتعارض مع المعايير الدولية للوقاية من السمنة والأمراض المزمنة، حسبما نشر موقع «ذا جارديان».
وأجرت التحقيق مؤسسة public eye السويسرية، بعدما أرسلت عينات من منتجات أغذية الأطفال إلى مختبر بلجيكي، وكشفت النتائج عن وجود سكر مضاف وعسل في عينات من حليب نيدو للأطفال الرضع، والمكمل الغذائي سيريلاك، الذي تستهدف الأطفال بين ستة أشهر وسنتين.
وبينما لا يوجد السكر المضاف في الأسواق الأوروبية الرئيسية في أي من منتجات الشركة المخصصة للرضع، تحتوي بعض المنتجات التي تستهدف الأطفال الأكبر سنًا على سكر مضاف.
وتزيد مبيعات سيريلاك على مليار دولار، تتركز أغلبها في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، منها 40% في البرازيل والهند فقط.
وبحسب منظمة الصحة العالمية، تمثل السمنة مشكلة متزايدة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، في حين ارتفع عدد الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن دون سن الخامسة في إفريقيا، بنحو 23% منذ عام 2000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *