السيسي: الإساءة للدولة وراء “أحداث 2011”.. وفقدنا أكثر من 450 مليار دولار بسببها  

 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الدولة فقدت أكثر من 450 مليار دولار خلال ما وصفها بـ”أحداث عام 2011″، وأكد أن الصعوبات التي واجهت الدولة في 25 يناير، وخاصة في عملية اقتحام السجون وهروب السجناء، كانت تحدٍ كبيرًا. 

وأضاف السيسي، خلال احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ72، في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، أن هناك محاولات لتأليب الرأي العام ضد الدولة في ذلك الوقت، وشدد على أهمية تصدي الشعب والحكومة لهذه المحاولات. 

وأشار إلى أن محاولة تأليب الرأي العام جاءت من خلال التحريض والإساءة ضد الدولة لتشويه العلاقة بين الشعب ووزارة الداخلية، ُبرزًا أن الدولة قضت سنتين أو ثلاثة في ترميم هذه العلاقة وتحسينها، وأوضح أن مواجهة التحديات والصعوبات تتطلب التضحية والصبر، وحث على الوقوف صفًا واحدًا لمجابهة أي تحديات مستقبلية. 

وتحدث السيسي عما وصفها بالتكلفة الباهظة لمكافحة الإرهاب، التي بلغت أكثر من 120 مليار جنيه مصري، مُشيرًا إلى أن مواجهة الإرهاب لم تكن خيارًا بل ضرورة، وأنها تسببت في استقرار الدولة على الرغم من التحديات الكبيرة. 

وواصل: “أشيد بتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة، والمجتمع بأسره، هذه التضحيات كانت ثمنًا كبيرًا لاستقرار وأمان مصر، وأن مواجهة الإرهاب استلزمت توفير موارد هائلة، سواء من الناحية المالية أو البشرية”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *