السيسي: أؤمن بحرية التعبير وبنتكلم مع بعض كتير قوي.. ومستعد أعمل انتخابات كل سنة بشرط تحمل تكاليف الانتخابات

كتبت- ليلى فريد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يؤمن بحرية التعبير، مضيفًا: “مؤمن بحرية التعبير وبنتكلم مع بعض كتير قوي، وأتصور إن حجم التواصل مع المصريين كان ضخم”.

وتابع السيسي، خلال لقاء مع الصحفيين على هامش منتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ:” لو أنت النهاردة عندك اعتقاد خاطئ لنفسك حتى لو متطرف ماقدرش أحاسبك عليه، الاعتقاد ده هايبقى خطر لو تم إعلانه للناس”.

وقال السيسي: “أنا مستعد في كل سنة أعمل انتخابات في مصر، ولكن بشرط واحد ثمن تكاليف الانتخابات تتحملوها أنتم، إرادة الناس في مصر هي المعيار، غير كده يبقى محاولة للإساءة”.

وتابع: “مافيش حد له الكلمة العليا لأى موضوع، إذا كان عندنا رقى فكرى حقيقي محدش يتصور إنه يكون رؤية للعالم علشان يمشى عليها، ده منهج الجماعات المتطرفة فى المنطقة”.

وقال السيسي: “لا أحد يتصور أن لديه رؤية لا بد أن يسير عليها الجميع هذا ما تريده الجماعات المتطرفة، من حق كل واحد يفكر أنه هو الأول لكن فى فرق إنه يفكر إنه الأفضل، أو إنه يفرضه على الآخرين على إنه هو ده المنهج والمسار الذى لا حياد عنه وغير كده يبقى انت متجاوز أو متخلف”.

وتابع: “أنا أتصور إننا محتاجين نفكر بشكل متخلف إن كنتم تؤمنون بالتعدد والاختلاف ليس من منظور دينى فقط حتى من منظور ثقافى وفكرى وسياسى، ونحن نتحدث عن الوضع في الدول العربية 10 سنوات لم تكن فترة قليلة على أن التغيير كان للأفضل”.

وأضاف السيسي: “نحن نقول إن التطور الطبيعى والتدرج لم يأخذ وقته وهذه نقطة مهمة لا بد أن أسجلها لا أحد يعتقد أن لديه الحقيقة المطلقة والآخرين ييجوا عليه لا بد أن نعطى فرصة لبعضنا للحديث وأنا مؤمن بحرية التعبير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *