السفير السعودي بالقاهرة ينفي حظر بلاده السفر إلى مصر بسبب كورونا

نفى السفير السعودي في القاهرة، أسامة بن أحمد نقلي، الأنباء متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام حول منع المملكة السفر إلى مصر على أغلب بسبب حالات إصابة بكورونا عائدة من مصر.

وكان مغردون سعوديون قد زعموا على موقع تويتر أنه من كل 10 سعوديين عائدين من مصر، هناك 8 مصابون بكورونا، كما تم تداول أخبار تشير إلى بدء حظر سفر سعودي إليها سيبدأ خلال الساعات المقبلة.

وأكد السفير السعودي في مصر أسامة بن أحمد نقلي، عدم صحة الأنباء المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي والأرقام المتداولة.

وقال نقلي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «ومع وجود مواقع حكومية وإعلامية رسمية، حريصة على نشر بياناتها بشكل واضح مدعوم بالإنفونجراف، فإنني ما زلت أستغرب وجود مَن لا يزال يرتكن إلى شائعات الواتس، دون عناء البحث في هذه المواقع لاستجلاء الحقائق من مصادرها الرسمية».

يذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية، أعلنت في بيان صحفي، مساء يوم الأربعاء، تسجيل 38 حالة إيجابية جديدة بمرض «كوفيد-19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى وفاة 9 أشخاص جراء الإصابة بالعدوى.

وكشفت «الصحة» عن خروج 212 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 228836 حتى يوم الاربعاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 38 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 9 حالات جديدة.

وقال المتحدث باسم الصحة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار مجاهد إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 284128 من ضمنهم 228836 حالة تم شفاؤها، و 16507 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *