السبت.. نظر استئناف الناشر والسياسي هشام قاسم على حكم حبسه 6 أشهر في قضية كمال أبو عيطة 

كتب- درب 

تنظر، بعد غد السبت 7 أكتوبر، محكمة استئناف الجنح الاقتصادية، استئناف الناشر والسياسي هشام قاسم على قرار أول درجة بحبسه 6 أشهر في اتهامه بسب وقذف كمال أبو عيطة وإزعاج موظف عام. 

وكانت المحكمة الاقتصادية، أصدرت في جلستها اليوم السبت، حكمها على الناشر والسياسي والكاتب هشام قاسم، بالحبس ٦ شهور وغرامة ٢٠ ألف جنيه، كما قضت البراءة في تعمد الازعاج، وذلك في القضية رقم 1327 لسنة 2023 جنح اقتصادي القاهرة، المقيدة برقم 2021 لسنة 2023 جنح مالية، المقامة ضده من قبل كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة السابق، لاتهامه بسبه وقذفه.، بحسب المحامية هدى عبد الوهاب. 

وقال الكاتب والحقوقي حسام بهجت: “الحكم على ‫هشام قاسم بالحبس ٣ شهور بتهمة ازعاج كمال أبو عيطة و٣ شهور بتهمة التعدي بالقول على موظف عام وغرامة ٢٠ ألف جنيه، والتعويض ١٠ ألف جنيه”. 

وكان تم استدعاء هشام قاسم، في 20 أغسطس الماضي، لنيابة جنوب القاهرة الكلية، لسماع شهادته وأقواله في محضر رقم 5007 لسنة 2023 إداري السيدة زينب. على خلفية بلاغ من وزير القوى العاملة الأسبق كمال أبو عيطة يتهمه فيه بالسب والقذف. 

قررت النيابة إخلاء سبيله بكفالة قدرها 5000 جنيه، لكنه رفض دفعها. في اليوم التالي، تم إحضاره إلى النيابة، والتحقيق معه في بلاغ آخر على خلفية بلاغ مقدم من ضابط شرطة واثنين من الأمناء. 

نفى قاسم التهم الموجهة إليه، وطلب الدفاع تفريغ كاميرات القسم وإخلاء سبيله، لكن قررت النيابة العامة حبسه، فيما أحيل عقب ذلك للمحاكمة التي حددت جلسة 16 سبتمبر الجاري للحكم عليه. 

وفي وقت سابق، قال المحامي الحقوقي ناصر أمين، عضو هيئة الدفاع عن هشام قاسم، إن الأخير أعلن فض إضرابه عن الطعام، والذي بدأ فيه يوم 23 أغسطس الماضي بعد القبض عليه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *