السبت.. احتفالية بـ”التحالف الشعبي” بمناسبة ذكرى ثورة يناير واستشهاد شيماء الصباغ  

ينظم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، في الخامسة مساء السبت 27 يناير 2024، احتفالية بمناسبة الذكرى 13 لثورة 25 يناير وبمناسبة الذكرى التاسعة لشهيدة الورد شيماء الصباغ. 

وتشمل الاحتفالية حفلا فنيا يحييه الفنان أحمد إسماعيل، كما يهدي الحزب خلالها درع شيماء الصباغ لأحد الشباب/ الشابات المنتمين/يات للثورة والذين لهم/ن دور فاعل في النضال من أجل “العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية”. 

كانت محكمة الاستئناف قضت بتعويض قدره 300 ألف جنيه لأسرة الشهيدة شيماء الصباغ، والتي استشهدت على يد أحد الضباط في الذكرى الرابعة للثورة عام 2015. 

وفي 24 يناير 2015، رحلت شهيدة الورد عن عالمنا، بعد استهدافها من ضابط شرطة بميدان طلعت حرب، إثر مشاركتها في وفد جنائزي سلمي لتخليد شهداء الثورة، فما كان منه إلا أن أغتالها وأطلق عليها النار من مسافة ثلاثة أمتار بعد أمر مباشر من قائد القوة الميدانية، مما أدى إلى وفاتها بالحال بعد تهتك القلب والرئتين. 

وكانت شيماء في صدارة المتضامنين مع العمال وأصحاب المظالم فتقدمت المسيرات والوقفات الاحتجاجية، وشاركت شيماء صاحبة الـ33 عامًا في محطات الثورة المختلفة، وانضمت لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وشغلت منصب أمين العمل الجماهيري بالحزب في الإسكندرية، وصدر لها بعد رحيلها ديوان (على ضهر التذكرة) عن دار ابن رشد للنشر، وضم مقتطفات شعرية من صفحتها على (فيس بوك). 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *