السادات في رسالة لمتحدث البرلمان: أوقف الحديث عن الانتخابات.. وأحسنوا أفعالكم ومواقفكم لعلها تشفع لكم

السادات: كنت اتمنى أن تهتم بتضحيات الفرق الطبية أو طرح تصور لمواجهة الركود الاقتصادي ودعم ضحايا كورونا

كتب – علي خالد

وجه محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية رسالة إلى د. صلاح حسب الله المتحدث الإعلامى بإسم مجلس النواب، قال فيها رجاءاّ أيها المتحدث: إرحمنا في هذه الشهور الأخيرة من عمر البرلمان، أحسنوا أفعالكم ومواقفكم لعلها تشفع لكم بعضا مما مضى .

وجاءت رسالة السادات طبقا لبيانه الذي صدر منذ قليل ردا على تصريح د. صلاح حسب الله الذي قال فيه أنه في حال عدم إستطاعة الدولة المصرية إجراء الانتخابات البرلمانية القادمة في مواعيدها فالأمر سوف يحال لسلطة رئيس الجمهورية ليتولى السلطة التشريعية ويصدر قرارات بقوانين لحين إنعقاد البرلمان .

وقال السادات في رسالته ” كنت أتمنى أن يهتم المتحدث الإعلامى بإسم مجلس النواب في هذه المرحلة الدقيقة بالكف عن الحديث في الانتخابات في الوقت الحالي والإهتمام بقضايا الفرق الطبية أطباء وممرضين ومسعفين ” جنود الأزمة الحالية ” ومعاملة من يتوفى من العاملين منهم معاملة شهداء الجيش والشرطة، وكذا كيفية الخروج من فترة الركود الإقتصادى التي سوف تمر بها البلاد خلال الأيام القادمة وسبل مساعدة الأسر محدودى الدخل والعمالة غير المنتظمة والباعة الجائلين ممن يعيشون يوما بيوم . وأيضا خطة التحرك المستقبلي لعودة السياحة والإستثمار والتصدير بمعدلاته الطبيعة لحين إستقرار الأوضاع في العالم والمنطقة .

وتابع “كنت أتمنى أن يكون التركيز على قضايا وهموم الناس والتفكير وإعداد الخطط والتصورات لمرحلة كورونا وما بعد كورونا ، والسيناريوهات المحتملة لأزمة سد النهضة وتداعياته على الزراعة والأمن الغذائي ، والموقف من المشروعات العمرانية والإسكان وغيرهم وكذا رؤية وموقف البرلمان من دعوات عودة المواطنين للعمل والمخاوف من التكدس والإزدحام وإنتشارالمرض. وهى نفس المخاوف التي دعت البعض للمطالبة بالإفراج عن بعض المسجونين .

واقترح السادات على المتحدث باسم البرلمان تبني مبادرة للتبرع لضحايا كورونا بدلا من الحديث عن الانتخابات قائلا ” كنت أتمنى أن يخرج المتحدث باسم البرلمان بتكليف واضح من البرلمان لنوابه في ظل هذه الأزمة أو بمبادرة تساهم فيما نواجهه من ظروف إقتصادية صعبة للغاية وقد سبق وبادر أحد النواب بالتبرع بمكافأة شهر كامل لصالح العمالة غير المنتظمة والفئات غير المُقتدرة المتضررة من إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، ودعوته لكل أعضاء مجلس النواب بالتبرع بمكافأة شهر لصالح تلك الفئات. ولم يلتفت أحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *