الزاهد لـ أبو الغيط: مفيش رسالة للحكومات العربية عن خطر كورونا على السجناء المصريين والعرب المحبوسين في غير قضايا العنف؟

عبد الرحمن بدر

وجه الكاتب الصحفي مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، رسالة إلى أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية بعد توجيه الأخير رسالة إلى الصليب الأحمر بشأن الأسرى الفلسطينيين.

وقال الزاهد اليوم الاثنين: “أبو الغيط يوجه رسالة للصليب الأحمر حول خطر كورونا على الأسرى الفلسطنين، طيب مفيش رسالة للحكومات العربية عن خطر كورونا على السجناء المصريين والعرب المتهمين أو المحكومين فى غير قضايا العنف والخيانة وعن خطر كورونا على المحبوسين احتياطيا الذين لم تصدر ضدهم أحكام إدانة من القضاء وعلى كبار السن والمرضى وعن خطر كورونا على مناطق التجمعات وبينها السجون”.

يذكر أن أبو الغيط حذر من خطورة الأوضاع التي يتعرض لها نحو خمسة آلاف أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية في ظل تفشي الوباء في إسرائيل، مشيرا إلى أن من بين هؤلاء عددًا كبيرًا من كبار السن والمرضى وأصحاب المناعة المتدنية، وهي الفئات الأكثر ضعفًا وعُرضة للخطر في مواجهة فيروس “كوفيد-19”.

جاء ذلك في رسالة مكتوبة وجهها اليوم إلى روبير مارديني، المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر، بشأن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في ظل خطر انتشار وباء كورونا.

وفي وقت سابق أطلق سياسيون وحقوقيون دعوات إلى الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا وسجناء الرأي والسجناء كبار السن والمرضى والغارمات والغارمين والجنائيين وممن لا يشكلون خطورة على الأمن.

وسارعت عدة دول حوال العالم بالإفراج عن آلاف المحبوسين خوفًا من تفشي كورونا في السجون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *