الزاهد: الحريري والطنطاوي مستمران في الترشح للنواب.. والإدارية العليا تحسم طعن داود على استبعاده خلال ٤٨ ساعة

عبد الرحمن بدر

قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن كل من النائب أحمد الطنطاوي، والنائب هيثم الحريري مستمران في سباق التر شح لمجلس النواب، وأنه يتم نظر طعن ضياء الدين داود.  

وذكر الزاهد في تصريح اليوم السبت: “فى اتصال مع النائب المحترم هيثم الحريرى الذى تشارك مع نواب كتلة ٢٥ – ٣٠ فى رفض سعودة الجزر وتعديلات الدستور والقيود على الحريات والدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، نفى شائعة استبعاده وقال إنه ورغم ما تعرض له هو وزملائه اختار أن يواصل دوره وألا يخلى الساحة من نواة أصرت على مواجهة انحراف السياسات وقررت مواصلة رسالتها فى فتح نافذة للأمل”.

وتابع الزاهد: “وفي اتصال آخر مع النائب أحمد الطنطاوى نفى مجددا شائعة استبعاده وقال إنه مستمر فى الاشتباك والمخاطرة تعبيرا عن ضمير الأمة ومطالب الشعب، ويلقى دعما طيبا من المواطنين، وأنه كان على اتصال بعصام الإسلامبولى الذى يصطحب الآن ضياء الدين داوود لتقديم طعن أمام الإدارية العليا بالقاهرة في قرار استبعاد داوود نتيجة خطأ مادى”.

وأضاف رئيس حزب التحالف الشعبي: “اتصلت بالمحترم ضاء وكان فعلا فى صحبة الإسلامبولى قد قدما الطعن، وقال إن الإدارية العليا سوف تصدر حكمها خلال ٤٨ ساعة، وأنه يتوقع خيرا ويساند رفاقه فى ٢٥ -٣٠ وسيواصل دوره فى كل الأحوال، تحية لمن ينتجون فى الصخر ولهم كل الدعم والتأييد”.

وفي وقت سابق قضت محكمة القضاء الإداري برأس البر في دمياط، باستبعاد النائب ضياء الدين داود والمرشح المستقل على المقعد الفردي بالدائرة الأولى، لعدم تقديم ما يفيد إقرار الذمة المالية الخاصة بالزوجة، وكذلك الصفة الحزبية.

وكان أحد المحامين المرشحين أقام طعنا ضد 10 من المرشحين بالدائرة الأولي بينهما 4 نواب حاليين، ثم تراجع عن الطعن في حق المرشحين ضياء داود وياسر أبوهندية ومحمد الماشطة.

وقال ضياء الدين داود إنه سيقيم اليوم طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا، يثبت فيه تقديمه لكافة الأوراق الخاصة بالترشح، وإقرارات الذمة المالية المطلوبة، بالإضافة لعدم اعتداد هيئة المحكمة بتنازل الطاعن وطلبه سحب الطعن المقدم ضده خلال المدة القانونية لنظر الطعون.

وواصل ضياء الدين داود خلال الأيام الماضية جولاته داخل دائرته الانتخابية للقاء المواطنين وشرح برنامجه الانتخابي.

يشار إلى أن دمياط ضمن محافظات المرحلة الأولى المقرر إجراء الانتخابات بها في نوفمبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *