“الري” تحظر زراعة الأرز “بشكل قاطع” في الفيوم وبني سويف.. والوزير: لتأثيره السلبي الشديد على إدارة وتوزيع المياه 

كتب- درب 

أعلن الدكتور هاني سويلم وزير الري، حظر زراعة الأرز بشكل قاطع في المحافظات التي لا يسمح فيها بزراعته مثل محافظتي الفيوم وبني سويف، مشددا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفات لتأثيرها السلبي الشديد على عملية إدارة وتوزيع المياه بتلك المحافظات، بحسب بيان. 

ووجه خلال انعقاد “ورشة العمل الثالثة لتقييم الأداء للموسم الصيفي ٢٠٢٣ والموسم الشتوي الحالي والتخطيط للموسم الصيفي ٢٠٢٤ بمحافظات شمال الصعيد، الفيوم وبني سويف والمنيا” بمبنى نقابة المهندسين بمحافظة بنى سويف، باتخاذ كافة إجراءات المتابعة الميدانية لبحث الشكاوي الواردة من المنتفعين وحسمها فوراً، مشيرا إلى أن تقييم مسئولي الري بالمحافظات يعتمد بشكل أساسي علي عدة معايير أهمها معدلات الشكاوي وحسمها وإجراء عمليات التطهير بالطريقة المثلي ومتابعه اعمال الصيانة للمنشآت المائية ومنع التعديات علي جسور ومنافع الري في المهد . 

والتوجيه أيضا بتكثيف المرور الدوري لرؤساء الإدارات المركزية والسادة مديري العموم على مواقع العمل والمقرات الإدارية لمتابعه سير وانتظام العمل. 

ووجه إدارات الري بإدخال جميع عمليات التطهير ضمن قاعدة البيانات الموحدة المعدة لغرض حوكمة عمليات التطهير وتوفير آليات متابعة دقيقة بما يتيح لمتخذ القرار استعراض وضع عمليات التطهير محدثاً وبدقة. 

والتوجيه أيضا بمراعاة الدقة والحرفية الكاملة والسرعة في تنفيذ أعمال الاحلال والتجديد للمنشآت ذات الخطورة طبقا لتكليفات رئيس الجمهورية في هذا الشأن، مع التأكيد على ضرورة تنفيذ دورات تدريبية للمهندسين على تقييم حالة منشآت الري الواقعة بنطاق هندساتهم واداراتهم وذلك بعد نهو أعمال الاحلال والتجديد لها والجاري تنفيذها بمحافظات الجمهورية المختلفة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *