الرئيس العراقي يستقبل سامح شكري.. ويتسلم رسالة من السيسي بشأن تطورات ملف سد النهضة

كتب / أحمد سلامة

استقبل برهم صالح، رئيس الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، وزير الخارجية سامح شكري، وذلك خلال زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد في ثاني محطات جولته العربية الحالية.
وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المُستشار أحمد حافظ، بأن اللقاء شهد قيام الوزير شكري بتسليم رسالة موجهة من الرئيس السيسي بشأن آخر التطورات المتعلقة بملف مفاوضات سد النهضة.
وأعرب الوزير شكري عن تقدير القاهرة لموقف جمهورية العراق الشقيقة الداعم خلال الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية مؤخرًا، والذي صدر عنه القرار العربي الخاص بالتضامن مع موقف مصر حول سد النهضة الإثيوبي.
من جانبه، أعرب الرئيس العراقي عن اعتزاز بلاده بعلاقاتها التاريخية والراسخة مع الشقيقة مصر، مُشيرًا إلى تفهم بغداد ودعمها لمساعي القاهرة في الحفاظ على مصالحها وأمنها المائي، لاسيما كون العراق دولة مصب كذلك.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تطرق كذلك إلى سُبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين بما يُحقق تطلعات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن بحث مُستجدات الأوضاع في المنطقة، كما تم التأكيد على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بين القاهرة وبغداد في هذا الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *