الرئاسة التركية: المباحثات بين أردوغان والسيسي تتناول شراء الغاز من مصر وإبرام شراكات جديدة في الجانب العسكري.. ووضع حلول لأزمة غزة

كتب – أحمد سلامة وصحف

قال  عضو لجنة الأمن بالرئاسة التركية الدكتور مسعود جاشن، إن المباحثات الجارية بين الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والتركي رجب طيب أردوغان تتناول تعزيز العلاقات الاقتصادية والشراكات المختلفة فضلا عن بحث مستقبل أوجه التعاون بين الجانبين.

وأشار جاشن، إلى أن المباحثات ستتطرق إلى شراء تركيا الغاز الطبيعي من مصر، وستشهد نقاشًا حول المساعدات الإنسانية وبعض الأسلحة التي ترسل إلى مصر كطائرات (إف – 16) وغيرها، بالإضافة إلى إبرام شراكة جديدة في الجانب العسكري.

ونوه مسعود جاشن، خلال تصريحات لفضائية “القاهرة الإخبارية”، مساء الأربعاء، بأن “الزيارة تأتي في فترة تشهد توترات وحروبًا في منطقة الشرق الأوسط؛ تهدد الاستقرار والأمن الإقليميين”.

وقال إن “المناقشات المثمرة بخصوص العلاقات بين مصر وتركيا؛ تؤدي إلى طريق سلام جديد في المنطقة”.. مشددًا على أن هذا “السلام الجديد” لن يقتصر على فلسطين فقط، بل سيمتد ليشمل منطقة الشرق الأوسط بأكملها، مضيفًا: “مصر دولة كبيرة ومهمة، والبلدان حريصان على وضع حلول للمشكلات في غزة والعديد من الملفات المختلفة”.

وتشهد العاصمة القاهرة، الأربعاء، قمة رئاسية مصرية تركية بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي، ورجب طيب أردوغان.. وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي يعقد جلسة مباحثات موسعة مع أردوغان؛ لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار إلى أن «جلسة المباحثات الموسعة تشهد التباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *