الذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار.. وارتفاع أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب، يوم الأربعاء، مستمدة الدعم من تراجع الأسهم والدولار، لكن المكاسب جاءت محدودة بينما تترقب السوق بحذر ما ستكشف عنه تقييمات المركزي الأمريكي للتضخم والنمو الاقتصادي.

وبحلول الساعة 07:07 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 1804.69 دولار للأونصة، فيما صعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2% لتسجل 1803.40 دولار للأونصة.

ونقلت وكالة «رويترز» عن جيفري هالي، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في مؤسسة «أواندا»، قوله إن «الذهب يستفيد من بعض عمليات الشراء الرامية إلى التحوط من المخاطر قبيل نتائج اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية».

ومن المقرر أن يصدر مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي (البنك المركزي) بيان في الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش اليوم ويعقبه مؤتمر صحفي لرئيس البنك المركزي، جيروم باول.

وهوى الذهب 7% في يونيو 2021 بعد أن أبدى مجلس الاحتياطي نبرة تشددية في اجتماعه الأخير.

وارتفعت الفضة 0.6% إلى 24.82 دولار للأونصة، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها في نحو أربعة أشهر عند 24.46 دولار، أمس الثلاثاء.

على صعيد آخر، ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، وجاء ذلك بعد بيانات أظهرت تراجع مخزونات النفط والبنزين في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 09:15 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي «غرب تكساس الوسيط» بنسبة 0.78% إلى 72.21 دولار للبرميل.

في حين زادت العقود الآجلة لخام «برنت» بنسبة 0.66% إلى 74.97 دولار للبرميل.

ووفقا لمصادر في سوق الطاقة فقد هبطت مخزونات النفط والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وبحسب المصادر، أظهرت البيانات أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت 4.7 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 23 يوليو 2021. وهبطت مخزونات البنزين 6.2 مليون برميل، في حين تراجعت مخزونات نواتج التقطير 1.9 مليون برميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *