الخارجية: وفاة مواطنين مصرييّن جراء انفجار لبنان.. ونتواصل مع السلطات اللبنانية للبحث عن مواطن مفقود

كتب – أحمد سلامة

قال السفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج إنه حتى الآن علمت السفارة المصرية لدى بيروت بوفاة مواطنيّن مصرييّن جراء الانفجار؛ وهما المواطن علي اسماعيل السيد شحاته والمواطن ابراهيم عبد المحسن السيد ابو قصبه (مركز سمنود محافظة الغربية)، في حين قام بعض المواطنين المصريين بإبلاغ السفارة باختفاء زميلهم المواطن رشدي رشدي أحمد الجمل، الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار.

وأكد مساعد الوزير، في تصريح أدلى به الأربعاء، استمرار السفارة في المتابعة والتواصل مع السلطات اللبنانية للبحث عن المواطن المفقود، وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لنقل جثماني المواطنيّن المصرييّن إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.

يأتي ذلك فيما تواصلت السفارة المصرية في بيروت مع أبناء الجالية المصرية في لبنان والجهات اللبنانية المعنية للاطمئنان على أحوال المواطنين المصريين المقيمين في لبنان، ولتقديم كافة أشكال المساعدة اللازمة إليهم.

وارتفع عدد ضحايا الإنفجار العنيف الذي هزّ العاصمة بيروت يوم الثلاثاء إلى مئة قتيل ونحو أربعة آلاف مصاب، فيما ينقب رجال الإنقاذ وسط الحطام بحثا عن ناجين.

وكان الانفجار، الذي وقع في مستودعات بميناء بيروت تضم مواد شديدة الانفجار، هو الأقوى منذ أعوام في لبنان الذي يعاني بالفعل من أزمة اقتصادية وزيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *