الحكومة تنفي 12 شائعة: لا صحة لعدم وجود أماكن لمصابي كورونا بالمستشفيات الحكومية ولا زيادة في أسعار الطيران والنقل العام

لا توزيع للبروتوكول الطبي لطلاب الثانوية قبل الامتحانات.. ولا عجز في المشرفين

 نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء 12 شائعة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، فى تقريره الأسبوعى لرصد الشائعات، الصادر اليوم.

وشملت هذه الشائعات التخلص من النفايات الطبية الخاصة بمستشفيات العزل بطريقة غير آمنة، وعدم وجود أماكن بالمستشفيات الحكومية لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وتوزيع أدوية البروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا على طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحانات، ووجود عجز بالمعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة بسبب أزمة كورونا.

 كما تضمنت الشائعات التي نفتها الحكومة في بيانها: إجراء التحاليل الخاصة بفيروس كورونا بمحطات البنزين عبر نظام “درايف ثرو” Drive Through ، واستبعاد بعض المستحقين من صرف الدفعة الثانية لمنحة العمالة غير المنتظمة، وإغلاق باب توريد القمح للموسم الحالي، وإهدار 6 مليارات جنيه لتجديد فرش المساجد المغلقة خلال جائحة كورونا.

توضيح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات#شائعات_حقائق#المركز_الإعلامي_لمجلس_الوزراء#رئاسة_مجلس_الوزراء

Geplaatst door ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ op Vrijdag 19 juni 2020

ونفت الحكومة تطبيق زيادة فى أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام بدايةً من يوليو المقبل، وزيادة أسعار تذاكر الطيران بالتزامن مع عودة حركة الطيران في أول يوليو المقبل، واستيراد لقاحات حمى قلاعية غير مطابقة للمواصفات، وتداول فواكه صيفية مسرطنة بالأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *