الحكومة تنفي توقف الأوقاف عن دفع فواتير المساجد وتحميلها على المصلين: عار من الصحة.. وملتزمون بتحمل أي أعباء مالية 

كتب- درب 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن توقف الحكومة عن سداد فواتير كهرباء المساجد وإلزام المصلين بسدادها ترشيدا للنفقات توجيهها لبناء مساجد جديدة. 

وأكد المركز الإعلامي في بيان، أن ما تردد في هذا الشأن “عار تماما من الصحة”، وأضاف “تواصلنا مع وزارة الأوقاف التي نفت الأمر تماما وأكدت أنه لا صحة له”. 

وشددت على تحمل الوزارة سداد كافة فواتير كهرباء المساجد بالكامل دون تحصيلها من المصلين، أو تحميلهم أي أعباء أو رسوم مالية، فيما يتحمل المستفيدون من ملحقات المساجد أياً كان استخدامها “سكناً أو دور مناسبات أو دور حضانة أو مكاتب إدارية مستأجرة لممارسة أي نشاط إداري أو تجاري أو خلافه” فاتورة استهلاك الكهرباء الخاصة بها، دون أن يُحمل ذلك على عداد المسجد. 

وأشارت إلى أن عمليات الإحلال والتجديد للمساجد، وكذلك بناء المساجد الجديدة يتم الإنفاق عليها بشكل منفصل، دون أن يؤثر ذلك على الخدمات المقدمة للمصلين بالمساجد. 

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *